عادي

على خطى والده.. كوردا يحرز لقب واشنطن المفتوحة للتنس

12:33 مساء
قراءة دقيقة واحدة

(رويترز)

قال الأمريكي سيباستيان كوردا، إنه حقق أحد أكبر الأهداف في مسيرته الرياضية بإحراز لقب بطولة واشنطن المفتوحة للتنس، مثلما فعل والده بيتر قبل 32 عاماً.

وفاز كوردا 4-6 و6-2 و6-صفر على الإيطالي فلافيو كوبولي، الليلة الماضية، لتصبح المرة الأولى في تاريخ بطولات لاعبي التنس المحترفين التي يفوز فيها الأب والابن بنفس البطولة.

وفاز التشيكي بيتر كوردا بالبطولة في 1992.

  • تاريخ طويل

وقال كوردا الذي يدربه التشيكي راديك ستيبانيك حالياً «كنت أحضر إلى هذه البطولة منذ أن كنت صغيراً. كان والدي يدرب راديك ستيبانيك الذي فاز هنا أيضاً في 2011».

وتابع «لدينا تاريخ طويل مع هذه البطولة. كان أحد أكبر أهدافي هو القدوم إلى هنا ذات يوم، وتحقيق الفوز بالبطولة ووضع اسمي هناك في الملعب.. ربما تكون هذه هي اللحظة الأكثر خصوصية في مسيرتي حتى الآن».

كما أصبح كوردا أول أمريكي يفوز بلقب بطولة واشنطن منذ آندي روديك في 2007، بينما يستعد لبطولة أمريكا المفتوحة التي تبدأ في 26 أغسطس/ آب الجاري.

  • أفضل ترتيب

وكوردا من بين مجموعة من اللاعبين الأمريكيين الذين يتطلعون لإحراز ألقاب في البطولات الأربع الكبرى، وإنهاء صيام بلادهم عن التتويج بهذه البطولات الذي استمر 21 عاماً، منذ فوز روديك بلقب أمريكا المفتوحة.

وصعد كوردا إلى المركز 18 عالمياً الاثنين، وهو أفضل ترتيب في مسيرته حتى الآن.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/27799nsh

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"