عادي

الإصابة تبعد ديوكوفيتش عن رولان غاروس وتفقده صدارة التصنيف

20:32 مساء
قراءة 3 دقائق
ديوكوفيتش

انسحب الصربي نوفاك ديوكوفيتش، حامل اللقب والمصنف أوّل عالمياً في االتنس، من ربع نهائي بطولة رولان غاروس، حسب ما أعلن منظّمو ثانية البطولات الأربع الكبرى الثلاثاء، بسبب «إصابة في الغضروف المفصلي للركبة اليمنى» اكتُشفت خلال التصوير بالرنين المغناطيسي.

وكان مقرراً أن يلتقي ديوكوفيتش البالغ من العمر 37 عامًا والذي تعرّض للإصابة خلال مباراته في ثمن النهائي ضد الأرجنتيني فرانسيسكو سيروندولو والتي أكملها باستخدام جرعة عالية من مضادات الالتهاب، مع النروجي كاسبر رود الأربعاء ولكن «اضطر إلى الانسحاب»، وفقًا لبيان منظمي البطولة.

وكان ديوكوفيتش الذي كان يسعى إلى إحراز لقبه الخامس والعشرين في الغراند سلام والانفراد بالرقم القياسي في حقبتي الهواة والاحتراف، أوضح عقب فوزه على سيروندولو 6-1 و5-7 و3-6 و7-5 و6-3 في مباراة ماراثونية استغرقت أربع ساعات و37 دقيقة، أنه ليس واثقاً من قدرته على خوض ربع النهائي بسبب الإصابة التي تعرّض لها في ركبته اثر انزلاقه في الشوط الثالث من المجموعة الثانية.

وقال عقب فوزه ال370 في البطولات الأربع الكبرى «في الأسابيع الأخيرة، شعرت ببعض الانزعاج في ركبتي اليمنى، لكن لا علاقة لذلك بإصابة مقلقة. لقد لعبت بهذه الاصابة في دورات ولم يحدث أي شيء حتى اليوم. لكن في الشوط الثالث من المجموعة الثانية، تزحلقت، وأثَّر ذلك على ركبتي».

وأضاف «لا أعرف ماذا سيحدث غدًا أو بعد غد، ولا إذا كنت سأتمكن من دخول الملعب واللعب»، موضحًا أن إصابته مرتبطة بنقص التراب في الملعب وأنه اضطر إلى إكمال المباراة بفضل مضادات الالتهاب.

وكان ديوكوفيتش عانى بدنيا في الدور الثالث عندما احتاج إلى أربع ساعات و29 دقيقة للتخلص من عقبة الإيطالي لورنتسو موزيتي في مباراة انتهت في تمام الساعة 3:07 من صباح الأحد، عندما أصبحت أكثر مباراة تنتهي في وقت متأخر في تاريخ البطولة الفرنسية.

واشتكى ديوكوفيتش يومها من حالة الأرضية الترابية للملعب، وكرر الأمر ذاته ضد سيروندولو، مطالباً بمسح الملعب بشكل أكثر انتظاماً.

وقال ديوكوفيتش: «هل كان بالإمكان تفادي هذه الإصابة؟ ربما لو كان هناك المزيد من الصيانة المتكررة للملعب».

وكان الإيطالي يانيك سينر أكبر مستفيد من انسحاب ديوكوفيتش حيث ضمن صدارة التصنيف العالمي حيث كان يتعيّن على الصربي بلوغ المباراة النهائية لضمان بقائه على عرش تصنيف الكرة الصفراء.

وقال سينر «ماذا يمكنني أن أقول؟ إنه حلم الجميع أن يصبح المصنّف الأوّل عالمياً. ومن جهة أخرى، رؤية نوفاك ينسحب أمر مخيب للآمال جداً بالنسبة للجميع. أتمنى له التوفيق. أحاول ألا أفكر في الأمر كثيرًا، لأنه أمر محزن».

وسيصبح سينر البالغ من العمر 22 عاماً، الإثنين أول إيطالي في صدارة التصنيف العالمي، بغض النظر عن نتيجته في رولان غاروس حيث بلغ نصف النهائي الثلاثاء بفوزه على البلغاري غريغور ديميتروف العاشر 6-2 و6-4 و7-6 (7-3).

واستفاد رود بدوره من انسحاب ديوكوفيتش حيث ضمن بلوغه نصف النهائي المقرر الجمعة دون أن يلعب وسينتظر الفائز من مباراة الألماني ألكسندر زفيريف الرابع أو الأسترالي أليكس دي مينور الحادي عشر والمقررة الأربعاء.

وأمضى ديوكوفيتش 428 أسبوعًا قياسيًا على قمة التصنيف العالمي.

وتذكر إصابته في هذه التوقيت بأسوأ بداية له لموسم منذ 2018، عندما لم يفز بأي دورة حتى حصل على لقب بطولة ويمبلدون.

وتوج الصربي بلقب نادي عموم إنكلترا سبع مرات بفارق لقب واحد عن الرقم القياسي المسجل باسم السويسري روجيه فيدرر.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdzxrym5

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"