عادي

بسبب الأزمة الإدارية.. مدربان للزوراء العراقي

12:37 مساء
قراءة دقيقتين
خوان بروان

بغداد: زيدان الربيعي

أكدت الهيئة الإدارية المؤقتة لنادي الزوراء الرياضي العراقي، أنها فتحت قنوات الاتصال مع المدرب الأرجنتيني خوان بروان، لكي يقود فريقها الكروي الأول في الموسم المقبل.

ولا تزال الإدارة المنحلة بقرار من اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية في نهاية شهر يونيو/ حزيران الماضي، والتي يترأسها نجم الكرة العراقية السابق فلاح حسن، تواصل تعاقداتها مع اللاعبين لغرض تمثيل فريقها الكروي في الموسم المقبل، تحت إشراف المدرب العراقي عصام حمد.

وذكرت مصادر من داخل الهيئة المؤقتة لنادي الزوراء، أنها «بدأت بفتح قنوات الاتصال مع المدرب الأرجنتيني خوان بروان، لغرض قيادة فريق الزوراء في الموسم المقبل، خلفاً للمدرب عصام حمد الذي يعد التعاقد معه من قبل الإدارة المنحلة غير قانوني».

وأضافت المصادر، أن «المدرب الأرجنتيني بروان، قد أبدى موافقته على تدريب فريق الزوراء وسيتم حسم الأمر خلال الأيام القليلة المقبلة».

وسبق للمدرب الأرجنتيني خوان بروان، ان أشرف على تدريب منتخب شباب الأرجنتين، وكانت له تجارب عدة في الدوري السعودي، حيث أشرف على تدريب فرق الهلال، الوحدة، الشباب، كما كانت له تجربة سابقة مع فريق الإسماعيلي المصري.

من جانب آخر، قال ليث حسين، عضو الهيئة المؤقتة لنادي الزوراء: إن «الهيئة المؤقتة سوف تقوم باستلام مقر النادي من قبل الإدارة المنحلة، خلال هذا الأسبوع، بعد صدور قرار من القضاء العراقي لمصلحة الإدارة المؤقتة».

وأضاف، أن «جميع التعاقدات التي أبرمتها الإدارة المنحلة مع المدربين واللاعبين هي غير قانونية».

وتابع، أن «مماطلة الإدارة المنحلة في تسليم مقر النادي إلى الإدارة المؤقتة قد آذى فريق الزوراء كثيراً، لأن هناك بعض اللاعبين الجيدين الذين كنا نرغب في استمرارهم مع الزوراء قد غادروا إلى فرق أخرى، كذلك هناك بعض اللاعبين الذين كنا نرغب في تواجدهم مع فريق الزوراء في الموسم المقبل قد وقعوا مع فرق أخرى».

وأكد، أن «الموضوع القانوني في ما يخص استلام الهيئة المؤقتة قد تم حسمه، وسينفذ خلال هذا الأسبوع، وعندها ستنتهي جميع المشاكل».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mvzaj2kz

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"