عادي

إدارة الزوراء «المنحلة» تكسب قراراً من المنفذ العدلي بعدم تسليم النادي

15:31 مساء
قراءة دقيقتين

بغداد: زيدان الربيعي

رفض المنفذ العدلي، الاثنين، قرار تسليم مقر نادي الزوراء الرياضي العراقي إلى الهيئة الإدارية المؤقتة للنادي التي تم تشكيلها من قبل اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية، في بداية الشهر الماضي.

وجاء قرار مديرية تنفيذ الكرخ، بالاعتماد على القرارات التميزية السابقة التي أصدرتها المحاكم العراقية في عام 2023 بشأن شرعية انتخابات الهيئة الإدارية لنادي الزوراء التي يترأسها نجم الكرة العراقية السابق فلاح حسن، التي جرت في العام ذاته، حيث كانت المحاكم العراقية قد ردت الدعوى المقدمة من قبل غيث عبد الغني، عضو الهيئة الإدارية المؤقتة لنادي الزوراء.

وقال الكتاب الصادر عن مديرية تنفيذ الكرخ «موضوع المطالبة بإبطال نتائج انتخابات الهيئة الإدارية لنادي الزوراء الرياضي التي جرت في 27 أغسطس/ آب 2022، قد تم نظره من قبل القضاء، وصدر قرار بات بذلك، عليه يرفض تنفيذ مضمون الأمر الإداري وكتابي مركز التسوية والتحكيم الرياضي، بعد أن تم في وقت سابق ردّ الطلب».

من جانب آخر قال المحامي أسامة عدنان، المكلف من الهيئة الإدارية المؤقتة لنادي الزوراء الرياضي: «الموضوع بين اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية، والهيئة الإدارية المنحلة لنادي الزوراء الرياضي، بينما عمل الهيئة المؤقتة للنادي، بأنها جهة مستفيدة فقط».

وأوضح «لقد صدر قرار بتاريخ قديم بتسليم النادي إلى الهيئة المؤقتة، إلا أن الإدارة المنحلة طعنت فيه، وقد جاء القرار في مصلحة الهيئة المنحلة بعد غلق إضبارة الدعوى».

وتابع، «بعد ذلك قامت اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية بالتمييز، إذ جاء قرار التمييز في مصلحتها، لكن الإدارة المنحلة قدمت تمييزاً، وقد تم إرساله إلى جهة الفصل».

وأنهى بالقول: إن «المنفذ العدلي في وادٍ والقرارات في وادٍ آخر».

الجدير بالذكر أن الإدارة المنحلة متمسكة بموقفها، وترفض تسليم مقر النادي إلى الهيئة المؤقتة إلا عبر قرار صادر عن القضاء العراقي، حيث بدأت صراعات قضائية بين الجهات الثلاث، الإدارة المنحلة، اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية، الهيئة المؤقتة، وقد يستمر هذا الصراع إلى مدة طويلة.

وهددت الإدارة المنحلة، بأنها إذا خسرت القضية في الداخل العراقي، ستقوم بتحويلها إلى محكمة «كاس» الدولية، وهذا التهديد إذا تم تنفيذه قد يتسبب بإلحاق أذى كبير بالكرة العراقية في المستقبل.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/34jwepzn

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"