عادي

الإمارات.. هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة نتيجة الحالة الجوية

19:45 مساء
قراءة دقيقتين
أقل درجات الحرارة المسجلة في الدولة

أبوظبي: عماد الدين خليل

شهدت مناطق متفرقة، الاثنين، هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة وتشكّل رياح نشطة السرعة على المناطق الشرقية، نتيجة تأثر الدولة بالحالة الجوية التي تستمر حتى بعد غد الخميس، لتأثر المنطقة بامتداد خط الالتقاء المداري (ITCZ) وتحركه باتجاه الدولة مع تقدم المنخفضات السطحية من الجنوب والعلوية من الشرق، يصاحبها تدفق السحب باتجاه المنطقة والدولة.

وهطلت الأمطار على مدينة العين بأبوظبي ومناطق متفرقة أخرى، وسجلت أقل درجة حرارة على الدولة صباح أمس، بواقع 19.7 درجة مئوية في جبل جيس برأس الخيمة عند الساعة 06:45 بالتوقيت المحلي لدولة الإمارات.

دعت شرطة أبوظبي السائقين إلى توخي الحذر بسبب الأحوال الجوية الماطرة، والالتزام بالسرعة المتغيرة الظاهرة على الشواخص واللوحات الإرشادية الإلكترونية.

وتوقع المركز الوطني للأرصاد، أن يكون طقس اليوم، غائماً جزئياً إلى غائم ومغبراً أحياناً، مع فرصة تكون السحب الركامية يصاحبها سقوط أمطار على بعض المناطق خاصة شرقاً وجنوباً، مع انخفاض في درجات الحرارة، والرياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً مثيرة للغبار والأتربة، قد تؤدي إلى تدني مدى الرؤية الأفقية وسرعتها من 15 إلى 25 تصل إلى 40 كم/س، والبحر خفيف إلى متوسط الموج في الخليج العربي ومضطرب إلى متوسط الموج في بحر عمان.

وأضاف أن طقس يوم الأربعاء، غائم جزئياً إلى غائم ومغبر أحياناً، وتظهر بعض السحب المنخفضة على الساحل الشرقي صباحاً، مع احتمال تكون السحب الركامية على بعض المناطق الشرقية والجنوبية بعد الظهر قد يصاحبها سقوط أمطار، مع ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة، والرياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً مثيرة للغبار وسرعتها من 15 إلى 25 تصل إلى 40 كم/س، والبحر خفيف إلى متوسط الموج في الخليج العربي وفي بحر عمان.

وأشار إلى أن طقس يوم الخميس، غائم جزئياً ومغبر أحياناً، مع احتمال تكون السحب الركامية على بعض المناطق الشرقية والجنوبية بعد الظهر قد يصاحبها سقوط أمطار، والرياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً مثيرة للغبار وسرعتها من 10 إلى 25 تصل إلى 40 كم/س، والبحر خفيف إلى متوسط الموج في الخليج العربي وفي بحر عمان.

وعن طقس يوم الجمعة، توقع المركز أن يكون غائماً جزئياً ومغبراً أحياناً، وتظهر بعض السحب المنخفضة على الساحل الشرقي صباحاً، مع احتمال تكون السحب الركامية على بعض المناطق الشرقية والجنوبية بعد الظهر، والرياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً مثيرة للغبار وسرعتها من 10 إلى 25 تصل إلى 40 كم/س، والبحر خفيف إلى متوسط الموج في الخليج العربي وفي بحر عمان.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/y4tv8buc

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"