عادي

«بيسبول يونايتد» يعلن عن مواعيد الموسم الأول للدوري في دبي

19:23 مساء
قراءة 3 دقائق
كاش شيخ خلال الإعلان عن مواعيد الدوري

أعلن بيسبول يونايتد، أول دوري بيسبول محترف يركز على منطقة الشرق الأوسط وجنوب آسيا، عن مواعيد الموسم الأول للدوري، وعن استضافة كأس بيسبول يونايتد، إضافة إلى بطولة للفرق الوطنية تضم فرق البيسبول الوطنية الرسمية من دول في جميع أنحاء الشرق الأوسط وجنوب آسيا، تحمل اسم بيسبول يونايد كلاسيك العربية، مع إقامة المباريات في دبي.

وسيبدأ الموسم الأول في الخريف المقبل، ويستمر من 23 أكتوبر 2025 إلى 23 نوفمبر 2025. ويتضمن الموسم الافتتاحي خمسة فرق تابعة لبيسبول يونايتد هي مومباي كوبراس، وكراتشي موناركس، وأرابيا وولفز، وميد إيست فالكونز، وفريق جديد مقره الرياض من المقرر الإعلان عنه في أوائل العام المقبل.

وسيلعب كل فريق 12 مباراة بالموسم العادي، وتنتهي ببطولة يونايتد سيريز. ويشهد الدوري 33 مباراة في 32 يوماً، في حدث غير مسبوق لمباريات البيسبول الاحترافية في دبي.

  • كأس بيسبول

وستقام كأس بيسبول يونايتد في الفترة من 22 فبراير 2025 إلى 1 مارس 2025، وستشهد مشاركة أول أربعة فرق تابعة لبيسبول يونايتد - كوبراس، وموناركس، وولفز، وفالكونز - في بطولة مدتها ثمانية أيام. وتتنافس الفرق بنظام الدوري، يليه الدور نصف النهائي والنهائي. وتعد بطولة كأس بيسبول يونايتد أول مياريات بيسبول احترافية على الإطلاق في تاريخ الشرق الأوسط وجنوب آسيا، وتأتي بعد حوالي 15 شهراً من حدث All-Star Showcase الذي أقيم في دبي في نوفمبر الماضي.

وقال كاش شيخ، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لبيسبول يونايتد: «بعد ما يقرب من ثلاث سنوات من العمل على مدار الساعة، نفخر بالإعلان عن مواعيد كأس بيسبول يونايتد والموسم الأول من بيسبول يونايتد. نجح فريقنا في تعزيز رياضة البيسبول في هذا الجزء من العالم، والتغلب على التحديات اليومية بالالتزام والشغف والعزيمة والآن نحن على استعداد لمواصلة صنع التاريخ، ونتطلع لانطلاق كأس بيسبول يونايتد على أرض دبي في فبراير وموسمنا الأول في أكتوبر المقبل. والأهم من ذلك، مشاركة هذه اللعبة الجميلة مع مشجعينا في دبي وفي جميع أنحاء العالم».

وتتكون فرق بيسبول يونايتد من أفضل اللاعبين المحترفين من جميع أنحاء العالم. وانطلق الدوري في أكتوبر 2023، حيث تم اختيار 70٪ من اللاعبين من قبل فرق دوري البيسبول الرئيسي، بما في ذلك نجوم الدوري الرئيسي السابقين والفائزين بالقفاز الذهبي مثل روبنسون كانو وجاير جورجنز وأندريلتون سيمونز.

  • تنمية وتطوير

وإضافة إلى المباريات الاحترافية للدوري، سيواصل بيسبول يونايتد المساهمة في تنمية وتطوير المواهب المحلية في جميع أنحاء المنطقة من خلال تقديم بيسبول كلاسيك العربية.

وستضم بطولة البيسبول الجديدة فرقاً من دول في جميع أنحاء الشرق الأوسط وجنوب آسيا وتتبع قواعد ولوائح بيسبول كلاسيك العالمية، مع بعض التعديلات الإقليمية.

وستجمع بطولة آراب كلاسيك لافتتاحية ثماني دول، بما في ذلك الهند وباكستان والسعودية والإمارات.

وقال جون ميدريتش، نائب الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لبيسبول يونايتد: «منذ اليوم الأول، كان لدينا إيمان عميق بضرروة تنمية وتطوير هذه اللعبة بشكل شمولي في المنطقة. عملنا مع الفرق الوطنية في المنطقة على مدار العامين الماضيين، والآن ستوفر لنا فعالية كلاسيك العربية فرصة أفضل لمواصلة جهودنا في هذا الجزء من العالم الذي يزخر بالكثير من الإمكانات والمواهب الرياضية الشابة».

وستطرح تذاكر بيسبول كلاسيك العربية للبيع في سبتمبر المقبل، فيما ستتوفر تذاكر كأس بيسبول يونايتد والموسم الأول لبيسبول يونايتد للشراء من قبل كبار الشخصيات وتذاكر الموسم في فصل الشتاء. ويمكن للمشجعين الانضمام إلى قائمة الانتظار على موقع baseballunited.com.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yh3crskf

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"