عادي

العراق يرفض الأعمال «المتهوّرة» على أراضيه

17:08 مساء
قراءة دقيقة واحدة
الجيش العراقي (أرشيفية)

بغداد -رويترز

ندّد الجيش العراقي، الثلاثاء، بكل «الأعمال والممارسات المتهوّرة» التي تستهدف القواعد العسكرية على أراضيه، وقال إنه ضبط مركبة تحمل صواريخ بعد يوم من إصابة خمسة على الأقل، من عناصر الجيش الأمريكي، في هجوم جاء وسط تصاعد التوتر بالشرق الأوسط.

وتشهد المنطقة حالة من التوتر بسبب استمرار الحرب في قطاع غزة، كما أنها تتأهب لرد من جانب إيران، وحلفائها، بعد مقتل إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة (حماس)، وفؤاد شكر القائد العسكري الكبير في جماعة «حزب الله» اللبنانية. وقال الجيش العراقي في بيان «نرفض كل الأعمال والممارسات المتهوّرة التي تستهدف القواعد العراقية، والبعثات الدبلوماسية، وأماكن تواجد مستشاري التحالف الدولي، وكل ما من شأنه رفع التوتر في المنطقة». وذكر الجيش أنه ضبط المركبة وبداخلها ثمانية صواريخ من أصل عشرة، كانت معدّة للإطلاق. وأضاف «الجهات والتشكيلات المختصة في قواتنا الأمنية، ومن خلال العمل الاستخباري والأمني توصلت إلى معلومات مهمة عن مرتكبي هذا الاعتداء، وحالياً تتم ملاحقتهم لتقديمهم إلى العدالة». وتوعد الجيش بمحاسبة المقصّرين.

وأصيب أمريكيون بقصف صاروخي استهدف قاعدة عسكرية في العراق، في هجوم يأتي بُعيد مقتل أربعة مقاتلين موالين لإيران في غارة أمريكية، وعلى وقع تزايد المخاوف من تصعيد. فيما ندّد وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستن، ونظيره الإسرائيلي، يوآف غالانت، بقصف قاعدة عين الأسد.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/523czns7

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"