عادي
في الفترة بين 15 إلى 19 سبتمبر المقبل

أبوظبي تستضيف معرض السياحة الفاخرة لأول مرة في المنطقة

17:22 مساء
قراءة دقيقتين
خلال الإعلان عن استضافة المعرض

أبوظبي: «الخليج»

تستضيف دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي و«ميرال»، معرض السياحة الفاخرة «لوب أوروبا الوسطى والشرقية» للمرّة الأولى في منطقة الشرق الأوسط في الفترة من 15 إلى 19 سبتمبر 2024 في منتجع وفلل السعديات روتانا في أبوظبي، وقصر السراب منتجع الصحراء بإدارة أنانتارا في منطقة الظفرة.

وتشهد أبوظبي نمواً مطرداً في عدد زوارها من أوروبا الوسطى والشرقية، حيث حققت منشآتها الفندقية خلال الأشهر ال5 الأولى من 2024 زيادة كبيرة في عدد نزلائها من بلغاريا 86% ورومانيا 47% وبولندا 42% وجمهورية التشيك 31%، مقارنة بالفترة نفسها من 2023.

  • وجهة عالمية

وقال عبدالله يوسف، مدير العمليات الدولية في دائرة الثقافة والسياحة- أبوظبي: «نُرحب بهذا المعرض الدولي للسياحة الفاخرة للمرّة الأولى في منطقة الشرق الأوسط، ترسيخاً لمكانة أبوظبي كوجهة عالمية تُلبي تطلعات الباحثين عن التجارب والجولات والعروض الراقية. ويدعم المعرض أهدافنا الطموحة الرامية إلى وضع أبوظبي في صدارة «قائمة أمنيات» المسافرين من مختلف أنحاء العالم، ويمنحنا أيضاً جسوراً للحوار والتبادل المعرفي لدراسة آفاق التعاون المشترك لاستقطاب المزيد من الزوار إلى الإمارة، وتعزيز علاقاتنا في أسواق أوروبا الوسطى والشرقية».

  • نتائج إيجابية

من جانبها، قالت تغريد السعيد، المدير التنفيذي لإدارة مجموعة الاتصال المؤسسي وتسويق الوجهات في «ميرال»: «يسرّنا استضافة معرض «لوب بلا حدود» في أبوظبي، وبالتحديد في جزيرة السعديات، منارة الثقافة والفنون والفخامة والإبداع. وتجسد السعديات بشواطئها الطبيعية الخلابة ومنتجعاتها الفاخرة ومنشآت منطقتها الثقافية أعلى معايير الرفاهية والتميز في قطاع الضيافة. وتُوفر الجزيرة أجواء مثالية لتنظيم المعرض للمرة الأولى في الشرق الأوسط، وإثراء فعالياته، وضمان استمتاع المشاركين فيه بتجربة لا تُنسى تجمع بسلاسة بين الفخامة والغنى الثقافي. ونثق بالنتائج الإيجابية لاحتضان هذا الحدث الذي يُسهم في تعزيز مكانة جزيرة السعديات مقصداً مفضلاً للنُخبة من المسافرين من حول العالم».

  • نجاح الحدث

من جانبها قالت أستريد أوبرهامر، مؤسّسة معرض «لوب» ورئيسته التنفيذية: «يشرّفنا التعاون مع دائرة الثقافة والسياحة- أبوظبي لتنظيم النسخة الأولى في منطقة الشرق الأوسط من معرض السياحة الفاخرة «لوب بلا حدود»، ونثق بدعم الدائرة لنجاح الحدث المرتقب في أبوظبي بجمالها الطبيعي ومعالمها الفريدة. وقد شاركت جهات عديدة من قطاع السياحة والضيافة في الإمارة في معارضنا السابقة على مدار السنوات الماضية. وتُشكل العاصمة الإماراتية منصة رائعة لتدشين معرضنا في المنطقة بالاعتماد على دعم دائرة الثقافة والسياحة- أبوظبي و«ميرال» المستمرّ. ونتطلع قُدماً إلى تقديم هذه التجربة الاستثنائية لوفود شبكتنا الواسعة من أسواق أوروبا الوسطى والشرقية ورابطة الدول المستقلّة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/y9f3z3yx

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"