عادي

صربيا نحو بناء متحف لأسطورة التنس ديوكوفيتش

18:12 مساء
قراءة دقيقة واحدة

«الخليج» - متابعات

في خطوة كبيرة تعكس مدى تقدير صربيا لنجمها الأسطوري، أعلن الرئيس الصربي ألكسندر فوتشيتش، الثلاثاء، عن مشروع بناء متحف مخصص للأسطورة نوفاك ديوكوفيتش، أحد أعظم لاعبي التنس في التاريخ. ويحمل ديوكوفيتش سجلاً حافلاً ب24 لقباً في البطولات الكبرى، 7 بطولات «إيه تي بي» ختامية، كأس ديفيس، إضافة إلى ذهبية أولمبية، ما يجعله رمزاً وطنياً بامتياز.

وأشار فوتشيتش إلى أن «متحف نوفاك ديوكوفيتش سيكون من أبرز معالم المدينة، وسيساهم في جذب السياح من جميع أنحاء العالم». وأضاف «كما أن هناك متحفاً لرافائيل نادال في مايوركا، نرغب في عرض إنجازات ديوكوفيتش بطريقة تجذب الزوار وتبرز مكانته الفريدة». وتوقع الرئيس أن يتم افتتاح المتحف في عام 2027.

  • نوفاك أكبر من نادال

وأوضح فوتشيتش قائلاً: «نوفاك أكبر من نادال»، مشيراً إلى أن ديوكوفيتش، الذي يحمل الرقم القياسي لعدد الأسابيع في صدارة التصنيف العالمي والمصنف حالياً في المركز الثاني، يعتبر رمزاً عظيماً في صربيا، حيث يحظى بمحبّة كبيرة رغم إقامته في موناكو.

وفي سياق متصل، عبر ديوكوفيتش عبر حسابه على إنستغرام عن فرحته بعد تتويجه باللقب الأولمبي لأول مرة في عمر 37 عاماً، قائلاً: «لم يكن بإمكاني التخلي عن حلمي بالفوز بهذه الميدالية الذهبية، كما أن الشعب الصربي كان يؤمن بي دائماً». وأضاف «قد أكون أنا من يحمل هذه الميدالية، ولكنني أريد من كل صربي أن يشعر بأنها ملك لنا جميعاً. تمثيل وطننا هو أعظم شرف في العالم».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/y3u9zvcx

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"