عادي

«الإمارات للمكتبات» و«إفلا» يناقشان سبل تطوير القطاع

23:54 مساء
قراءة دقيقة واحدة
خلال الاجتماع الافتراضي

الشارقة - «الخليج»

عقدت جمعية الإمارات للمكتبات والمعلومات اجتماعاً افتراضياً عبر برنامج «زوم» مع الاتحاد الدولي للمكتبات والمعلومات «إفلا»؛ لمناقشة التعاون في تنفيذ البرامج المشتركة؛ لتطوير قطاع المكتبات والمعلومات، وتطوير المهنيين العاملين في هذا القطاع.

وناقش الحضور البرامج المشتركة التي سيتم تنفيذها خلال السنوات المقبلة، والمجهود المبذول من قبل الاتحاد على المستوى الإقليمي والدولي، وأكد المجتمعون استعداد الجهتين إلى التعاون المشترك في هذا المجال.

وقال فهد علي المعمري، رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات للمكتبات والمعلومات: «إنّ هذه الخطوة تعد جزءاً من جهود الجمعية لتعزيز التعاون الدولي وتبادل الخبرات مع الجهات العالمية المتخصصة في مجال المكتبات والمعلومات، مشيراً إلى أنّهم يؤمنون بأنّ التعاون مع الاتحاد الدولي للمكتبات والمعلومات «إفلا» سيعود بفوائد كبيرة على قطاع المكتبات والمعلومات في الإمارات والوطن العربي».

وأضاف المعمري: «نسعى من خلال هذه الشراكة إلى تحسين مستوى الخدمات المقدمة في المكتبات، وتعزيز الكفاءات المهنية للكوادر العاملة في هذا المجال» وأكد أنّ تبادل الخبرات والمعرفة مع الخبراء الدوليين خطوة استراتيجية نحو الارتقاء بمستوى المكتبات والمعلومات لتلبية احتياجات المجتمع المتزايدة في عصر المعلومات.

ونوّه المعمري بأهمية تعزيز الوعي الثقافي والمعرفي من خلال تطوير المكتبات كمراكز حيوية للمجتمع، مشيراً إلى أنّ الجمعية ستُواصل العمل على إقامة شراكات استراتيجية مع مختلف الجهات الدولية؛ لتعزيز دور المكتبات في التنمية المجتمعية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/vv639vz5

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"