عادي
بمشاركة 30 سيدة من كبار المواطنات

«النبض السيبراني» يحط رحاله بنادي الأصالة بـ «اجتماعية الشارقة»

19:12 مساء
قراءة دقيقتين
«النبض السيبراني» يحط رحاله بنادي الأصالة بـ «اجتماعية الشارقة»
«النبض السيبراني» يحط رحاله بنادي الأصالة بـ «اجتماعية الشارقة»

الشارقة: «الخليج»

بالتعاون والتنسيق بين دائرة الخدمات الاجتماعية في الشارقة، ومبادرة «النبض السيبراني» والتي تقام برعاية كريمة من سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام ورئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، نظم مركز خدمات كبار السن- نادي الأصالة، ورشة عمل بعنوان «التوعية السيبرانية»، بمشاركة أكثر من 30 سيدة من كبار المواطنات بنادي الأصالة التابع للدائرة والأطفال المشاركين في معسكر حصاد التطوعي 29، في مرحلة 10-12 عاماً، وأقيمت الورشة في مجلس ضاحية مغيدر.

وثمّنت خلود آل علي، مدير مركز خدمات كبار السن بالدائرة، المبادرة لكونها مبادرة وطنية شاملة تهدف إلى نشر ثقافة الأمن السيبراني، وتعزيز مشاركة جميع أفراد المجتمع وخاصة المرأة والأطفال ورفع وعيهم لأي نشاطات إلكترونية مشبوهة قد تضر بهم، وتمكينهم من استخدام منجزات التكنولوجيا الرقمية في بيئة أقل تهديداً. وتهدف أيضاً إلى تعزيز ثقافة الأمن السيبراني في جميع شرائح المجتمع الإماراتي تماشياً مع التحول الرقمي الذي تشهده الدولة في مختلف القطاعات.

وقالت: تأتي هذه المشاركة انطلاقاً من حرص الدائرة واهتمامها في تثقيف وتوعية كبار السن بكيفية الاستخدام الصحيح لوسائل التكنولوجية الرقمية، لعدم وقوعهم في شرك الاحتيال والنصب. كذلك الأمر مع فئة الأطفال الذين يعدون الضحايا الأكثر تعرضاً للاحتيال والإجرام الإلكتروني من خلال الألعاب اللوحية الإلكترونية أو الهواتف المتحركة وغيرها من الوسائل الحديثة.

وشملت فعاليات الورشة عدة محاور رئيسية، منها «رحلة عبر العصر الرقمي»، و«الخدمات المصرفية الإلكترونية»، و«خصوصية البيانات»، بالإضافة إلى مناقشة «حملات استهداف كبار المواطنين والأطفال» وجهود دولة الإمارات في ضمان الأمن السيبراني.

وأكدت المشاركات في الورشة أهمية التوعية الرقمية والتوجيه الآمن لاستخدام التقنيات الحديثة، انطلاقاً من إدراكهن دور الأسرة والمرأة الإماراتية كركائز أساسية في بناء مجتمع آمن رقمياً.

في ختام الورشة، تم توزيع مواد توعوية تتضمن نصائح وإرشادات حول كيفية الحفاظ على الأمان السيبراني، مما يعكس التزام الدولة بدعم الأسر والمجتمع في مواجهة التحديات الرقمية الحديثة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2hvjf3at

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"