عادي

درع المجتمع: مانشستر سيتي للثأر من جاره يونايتد

14:15 مساء
قراءة 3 دقائق
درع المجتمع: مانشستر سيتي للثأر من جاره يونايتد
لندن - (أ ف ب)
يسعى مانشستر سيتي بطل الدوري الإنجليزي إلى الثأر من جاره مانشستر يونايتد، وذلك عندما يلتقيان في مباراة درع المجتمع على ملعب ويمبلي السبت، التي تسبق انطلاق الموسم الجديد بأسبوع واحد.

خالف التوقعات

وكان مانشستر يونايتد خالف التوقعات قبل 77 يوماً عندما تغلّب على مانشستر سيتي في نهائي كأس إنجلترا على الملعب عينه بهدفين للجناح الأرجنتيني أليخاندرو غارناتشو ولاعب الوسط كوبي ماينو مقابل هدف سجّله البلجيكي جيريمي دوكو للسيتي.
أسهم هذا الانتصار بنسبة كبيرة في بقاء المدرب الهولندي إريك تن هاغ على رأس الجهاز الفني بعد موسمٍ سيّئ احتلّ فيه فريقه المركز الثامن في الدوري المحلي، لكنه سيشارك في الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) في الموسم الجديد بفضل إحرازه الكأس المحلية.
وقرّر مجلس إدارة النادي دعم المدرب، من خلال تعزيز صفوف الفريق بالمهاجم الهولندي جوشوا زيركزي، وقلب الدفاع الفرنسي ليني يورو، بانتظار عقد صفقات أخرى قبل انتهاء فترة الانتقالات الصيفية أواخر الشهر الحالي.

لعنة الإصابات

بيد أنّ لعنة الإصابات لاحقت كتيبة الشياطين الحمر وفقاً لما كشف تن هاغ الخميس؛ حيث من المقرر أن يفتقد إلى جهود المدافعين هاري ماغواير، السويدي فيكتور ليندلوف، لوك شو وآرون وان-بيساكا.
كما أن يورو تعرّض لإصابة بكسرٍ في مشط القدم اليسرى وخضع لعملية جراحية سيغيب على أثرها عن الملاعب نحو ثلاثة أشهر، إضافة إلى إصابة عضلية لمهاجمه الدنماركي راسموس هويلوند ستبعده عن الملاعب لستة أسابيع.
إضافة إلى ذلك، التحق قلب الدفاع الأرجنتيني ليساندرو مارتينيس هذا الأسبوع فقط بالفريق، بعد مشاركته في الحملة الناجحة لدفاع منتخب بلاده عن لقبه بطلاً لكوبا أمريكا هذا الصيف.
وقال تن هاغ: «سنقوم بتقييمهم فرداً فرداً واتخاذ قرار بشأن ما إذا كانوا سيبدؤون أساسيين، أو يدخلون من مقاعد البدلاء، أو لا يلعبون».
وأضاف: «غاب هاري ماغواير عن المباراة الودية (أمام ليفربول) كإجراء احترازي، لكن لا يزال هناك علامة استفهام حول مشاركته السبت».
وتابع: «لعب فيكتور (ليندلوف)، لكن هناك علامة استفهام حوله أيضاً، والأمر عينه ينطبق على آرون وان-بيساكا ولوك شو. علينا تقييمهم الجمعة».
وأردف: «سنفكر في خيار إشراك ليتشا (مارتينيس) في المباراة».

جولة أمريكية

ولم يحقّق بطل الكأس المحلية نتائج إيجابية في جولته الأمريكية؛ إذ تعرض لهزيميتين أمام أرسنال 1-2 وأمام ليفربول 0-3 مقابل انتصار على ريال بيتيس 3-2.
لم تكن الأمور أفضل بالنسبة إلى مانشستر سيتي الذي خسر 3 من مبارياته الأربع في جولته الأمريكية؛ إذ سقط أمام سلتيك الاسكتلندي وميلان الإيطالي وبرشلونة الإسباني قبل أن يتغلّب على تشلسي.
بيد أنه افتقد إلى أبرز نجومه في هذه الجولة، وعلى رأسهم لاعب الوسط الإسباني رودري وصانع الألعاب البلجيكي كيفن دي بروين ومواطنه الجناح جيريمي دوكو والبرتغالي برناردو سيلفا وفيل فودن وجميعهم عاودوا التدريبات مطلع الأسبوع الحالي.

الجناح البرازيلي سافينيو

ولم يعزّز سيتي صفوفه سوى بالجناح البرازيلي سافينيو قادماً من تروا الفرنسي، في حين سيخسر على الأرجح جهود مهاجمه الأرجنتيني خوليان ألفاريس الذي سيتوجّه إلى مدريد خلال الأيام القليلة المقبلة للتوقيع على عقد مع أتلتيكو مدريد مقابل نحو 90 مليون يورو بحسب تقارير صحفية.
ويفتتح مانشستر يونايتد الموسم الجديد في الدوري الإنجليزي الممتاز في 16 الحالي باستضافة فولهام، في حين يحلّ مانشستر سيتي ضيفاً على تشلسي في 18 منه.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/m32wv4p2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"