عادي

ملك الأردن: بلادنا لن تكون ساحة حرب

19:25 مساء
قراءة دقيقة واحدة
ملك الأردن
ملك الأردن
عمان- أ ف ب
أكد العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، الأحد، أن بلاده «لن تكون ساحة حرب ولن تسمح بتعريض حياة شعبها للخطر»، وسط مخاوف من تصعيد عسكري بين إيران وحلفائها من جهة، وإسرائيل من جهة أخرى.
ونقل بيان صادر عن الديوان الملكي عن الملك عبدالله قوله خلال استقباله وفداً من مساعدي أعضاء الكونغرس الأمريكي في قصر الحسينية في عمان، في اجتماع تناول «التطورات الراهنة بالمنطقة»، إن «الأردن لن يكون ساحة حرب، ولن يسمح بتعريض حياة شعبه للخطر».
وأكد: «ضرورة بذل أقصى الجهود لخفض التصعيد في المنطقة والتوصل إلى تهدئة شاملة، تجنباً للانزلاق نحو حرب إقليمية». ورأى الملك أن «المنطقة ستبقى عرضة لتوسع دائرة الصراع الذي يهدد استقرارها، طالما الحرب على غزة مستمرة، ما يستدعي تكثيف الجهود الدولية لوقف الحرب من خلال التوصل إلى وقف فوري ودائم لإطلاق النار».
وتتعزز المخاوف من تصعيد إقليمي، خصوصاً بعدما توعّدت إيران بالرد على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس الفلسطينية إسماعيل هنية في طهران في عملية نسبت إلى إسرائيل.
وأطلقت إيران منتصف إبريل/نيسان الماضي أكثر من 300 طائرة مسيّرة وصاروخ على إسرائيل رداً على ضربة استهدفت قنصليتها في دمشق، في هجوم مباشر غير مسبوق تم «إحباطه»، وفقاً للجيش الإسرائيلي.
وأكد الأردن حينها أنه اعترض «أجساماً طائرة» خرقت أجواءه تزامناً مع الهجوم الإيراني على إسرائيل، متعهّداً بالتصدي لأي تهديد «من أي جهة كانت».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/hdzj2ps6

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"