عادي

خمسة قتلى بهجوم لـ«داعش» الإرهابي في الكونغو الديمقراطية

19:46 مساء
قراءة دقيقة واحدة
خمسة قتلى بهجوم لـ«داعش» الإرهابي في الكونغو الديمقراطية

كينشاسا- أ.ف.ب

أعلن تنظيم «داعش» الإرهابي، مسؤوليته عن هجوم في شرق جمهورية الكونغو الديمقراطية أسفر عن مقتل خمسة أشخاص، بحسب مجموعة استخباراتية مقرها الولايات المتحدة.

وقال موقع «سايت»، المتخصص في رصد الجماعات المتطرفة، السبت: إن ولاية وسط إفريقيا التابعة للتنظيم المتطرف أعلنت مسؤوليتها عن الهجوم في إقليم تشوبو.

وبحسب بيان: «أعلن تنظيم داعش أن مقاتلين أطلقوا النار على موقع للميليشيا في قرية في تشوبو، ما أسفر عن مقتل ثلاثة أفراد، ثم وجهوا بنادقهم نحو المسيحيين داخل القرية». وذكر البيان أنه تم أيضاً إضرام النار في أكثر من 50 منزلاً.

وأضاف موقع «سايت» في بيانه أن التنظيم في إفريقيا الوسطى «لم ينفذ عمليات من قبل» في إقليم تشوبو. ويعتبر «داعش» أن القوات الديمقراطية المتحالفة فرعه في إفريقيا الوسطى.

وتأسست «القوات الديمقراطية المتحالفة» في الأصل من متمرّدين أوغنديين، وتمركزت اعتباراً من منتصف تسعينات القرن الماضي في شرق جمهورية الكونغو الديمقراطية حيث قتلت آلاف المدنيين.

وفي 2019، بايعت الحركة تنظيم «داعش» الذي بات يعتبرها جزءاً منه ويطلق عليها اسم «ولاية وسط إفريقيا».

وشنّت أوغندا وجمهورية الكونغو الديمقراطية هجوماً مشتركاً عام 2021 لطرد القوات الديمقراطية المتحالفة ووضع حدّ لهجماتها، بدون أن تتمكنا حتى الآن من ذلك.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/y4f3mttw

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"