عادي

"اقتصادية الشارقة" تعيد تشكيل مجلس الشباب

14:42 مساء
قراءة دقيقتين
1

الشارقة - وام  
أعلنت دائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة إعادة تشكيل مجلس شبابها في دورته الثالثة 2024 - 2026 تعزيزاً لدورهم في العملية التنموية وتمكين مشاركتهم الفاعلة، بما يسهم في تحقيق مستقبل أفضل لهم وللمجتمع.

يأتي ذلك تزامنا مع اليوم العالمي للشباب الذي يصادف 12 أغسطس من كل عام، ويحمل هذا العام شعار "الشباب والابتكار والتكنولوجيا من أجل التنمية المستدامة".

دعم الطاقات الشبابية

وتهدف "اقتصادية الشارقة" من خلال إعادة تشكيل هذا المجلس، إلى دعم الطاقات الشبابية الواعدة، وبحث وتعزيز سبل تمكينها، بما ينسجم مع الرؤية المستقبلية لدولة الإمارات وإمارة الشارقة، للوصول بشباب إمارة الشارقة للعالمية، من خلال المبادرات ووضع أفضل الحلول والمخرجات والممارسات الإيجابية، والعمل بروح الفريق الواحد والتعاون.

ويضم المجلس في عضويته 14 شابا وشابة هم: خلود عيسى الزرعوني، ويحيى محمد الياسي، وعبدالرحمن علي الرضوان، وماجد إبراهيم المازمي، وإبراهيم حمد الزعابي، ومروة عمر هلابي، وفاطمة فضل بن هده، وعبدالعزيز حامد العبدولي، وسلمى حميد شطاف، وسعيد سيف المهيري، وإبراهيم موسى المازمي، وخالد عبدالله آل علي، وحارب علي آل علي، وعلي أحمد القواضي.

منصة مثالية

وأكد حمد علي عبد الله المحمود رئيس دائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة، أن المجالس الشبابية تشكل منصة مثالية لتعزيز التواصل المباشر بين الشباب وصنّاع القرار، وأداة مبتكرة لاحتضان ابتكاراتهم، وتحفيزهم على الإسهام الفاعل في تحقيق تطلعات القيادة، وتوجهات وأهداف دولتنا المستقبلية.

وقال إن دولة الإمارات وهي تمضي بثقة نحو بناء مستقبل مستدام يقوم على المعرفة، تتطلع إلى الشباب باعتبارهم النواة الحقيقية والعنصر الأهم لتلك المرحلة، ما يتطلب تضافر كل الجهود، وتوحيد الطاقات الوطنية، في إطار بوتقة واحدة تعبر عن رؤى الشباب وطموحاتهم وتطلعاتهم، وتسخير مواهبهم وأفكارهم البناءة للارتقاء بالعمل انطلاقاً من رؤية إمارة الشارقة التي رسخها صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، في كون الشباب يمثلون حجر الزاوية في النهضة المستقبلية في شتى المجالات والمستويات، الاجتماعية، والاقتصادية، والمعرفيّة، والمنسجمة مع رؤية الإمارات ، في تفعيل دور الشباب من الجنسين بما يسهم في تحقيق مستقبل أفضل لهم وللمجتمع.

وأوضح المحمود أن إعادة تشكيل مجلس شباب الدائرة جاء في إطار ورؤية الدائرة لتمكين الشباب وتعزيزاً لعملية التطوير والتجديد، التي تحرص عليها الدائرة بهدف إيجاد بيئة عمل متطورة تحقق تطلعات الشباب وطموحاتهم، وتعمل على إشراكهم في إدارة الأمور، وتمكينهم من رسم القرارات وتحقيق استدامة التنمية التي يعمل الجميع للوصول إليها.

حلقة وصل جديدة

وعبرت خلود الزرعوني رئيس مجلس شباب دائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة، عن شكرها وتقديرها لمبادرة إعادة تشكيل مجلس الشباب بالدائرة، مؤكدة حرص أعضاء المجلس على تمثيل زملائهم على أفضل وجه ليكونوا حلقة وصل جديدة بين قيادة الدائرة وكافة الشباب الموظفين ومنصة تواصل فاعلة للتعرف على الآراء المختلفة في مختلف القضايا المطروحة، مشيرة إلى أن المجلس سيباشر العمل على ترجمة رسالته ورؤيته لخدمة الدائرة التي تحرص على تأمين بيئة عمل إيجابية للعاملين فيها، وكذلك لرد الجميل للإمارة التي توفر لأبناء وبنات الوطن كل مقومات الحياة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yur5ctmv

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"