عادي

توم كروز نجم حفل ختام الأولمبياد بلمسة هوليودية

15:09 مساء
قراءة دقيقتين
OLYRM731
توم كروز يحمل العلم الأولمبي


ودّعت باريس الألعاب الأولمبية الأحد في حفل ختام بلغ ذروته مع الممثل الأمريكي توم كروز الذي أضاف لمسة هوليوودية بنزوله على حبل من سطح «استاد دو فرانس»، أمام 71500 متفرج ليمسك بالعلم الأولمبي.

غادر نجم فيلم «المهمة المستحيلة» أحد أبرز الملاعب الأوروبية الذي كان مسرحاً للعرض الختامي على دراجة نارية قبل أن يظهر مقطع فيديو له ينقل العلم إلى أحرف هوليوود العملاقة في لوس أنجلوس مضيفة أولمبياد 2028 الصيفي.

بعد ذلك، أحيت فرقة ريد هوت تشيلي بيبرز من لوس أنجلوس والمغنية بيلي إيليش حفلة موسيقية مصورة على الشاطئ.

داخل ملعب استاد دو فرانس في ضاحية سان دوني، سلّم رئيس اللجنة الأولمبية الدولية الألماني توماس باخ العلم الأولمبي لعمدة لوس أنجلوس الأمريكية. وكما درجت التقاليد، انتقل العلم إلى المدينة المضيفة التالية وتسلّمته كارين باس عمدة لوس انجلوس الواقعة في ولاية كاليفورنيا.

ألعاب مذهلة

خلال كلمته في حفل الختام قال باخ إن ألعاب باريس الصيفية كانت مذهلة وأقيمت في أجواء لا مثيل لها.

وأردف قائلاً «أصدقائي من فرنسا الأعزاء، لقد وقعتم في حب الألعاب الأولمبية. ونحن وقعنا في حبكم جميعاً».

توافد نحو 9000 رياضي إلى الملعب للاستمتاع بعروض 270 فناناً وراقصاً في احتفال تم الإعلان عنه باعتباره احتفالاً بالإنسانية والقوّة الموحدة للرياضة.

وقال رئيس اللجنة المنظمة لألعاب باريس 2024 توني إستانغيه للرياضيين «كنا نعلم أنكم ستكونون رائعين، لكنكم كنتم كالسحر. لقد جعلتمونا سعداء، لقد جعلتمونا نشعر بأننا على قيد الحياة، كان العالم بحاجة إلى هذه اللحظة كثيراً».

افتتح بطل السباحة الفرنسي ليون مارشان، الفائز بأربع ميداليات ذهبية في هذه الألعاب، الحفل الختامي حين حمل الشعلة الأولمبية من المرجل في حدائق التويلري لبدء رحلتها إلى استاد دو فرانس.

بُثّت بعض الصور الجوية لنهر السين وأبرز اللحظات من حفل الافتتاح في 26 يوليو، بعد 16 يوماً من المنافسات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3vxuhkms

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"