مقال مدفوع
جديد الأسواق

هل قمت بصيانة ساعتك مؤخراً؟ أسباب تدفعك لصيانة ساعتك الفاخرة

15:42 مساء
قراءة دقيقتين
image

من المطلوب القيام بإجراء صيانة دورية لساعتك الفاخرة سواء كانت رولكس أو أوديمار بيغيه أو غيرها من ماركات الساعات الفاخرة.

ومن الجيد العمل على تقديم عناية فائقة للحفاظ على حالتها وأدائها الذي لا تشوبه شائبة. وعلى الرغم من كونها ساعات مصنوعة بطريقة احترافية وتضمينها لقطع باهظة إلا أنّ إهمال صيانتها الدورية قد يتسبب في عواقب وخيمة.

صيانة الساعات الفخمة ضرورة لا بدّ منها
للأسف نلاحظ التقصير لدى العديد من مالكي الساعات الفخمة في تقديم الصيانة الدورية للحفاظ على قيمة الساعة ومظهرها المميز. وقد تؤدي قلة الاهتمام بصيانة ساعتك الفاخرة إلى تضرر العديد من أجزائها وعدم إمكانية توريثها لعائلتك.

ففي حال كنت ترغب في توريث ساعتك الفاخرة للأجيال القادمة لتكون إرثاً عائلياً، فلا بدّ لك من صيانتها في إحدى مراكز الصيانة المميزة مثل مركز كرونو ستريت في دبي، حيث يمكنك التواصل مع الخبراء في ChronoStreet.com وحجز موعد للصيانة.

أهمية صيانة ساعتك الفاخرة 
لتوضيح الأمر فكر في المثال التالي، في حال كنت تمتلك سيارة رياضية فإنها لن تعمل بأداء عال وبشكل مثالي دون تغيير الزيت بانتظام وتقديم الصيانة اللازمة لها بشكل مستمر، أليس كذلك؟

كذلك الأمر فإن ساعتك الفاخرة، مع وجود مئات الأجزاء الصغيرة المصممة بعناية، فإنها تتألق وتظهر بأفضل حال عند قيام الخبير بصيانة الحركة وتزييت الأجزاء وضبط الساعة. وفيما يلي أبرز ما قد يحدث للساعة في حال عدم صيانتها:
•    عدم دقة قياس الوقت
•    ظهور الخدوش
•    تلف الساعة بسبب الماء
•    ظهور الأوساخ والغبار على بعض الأجزاء
•    انخفاض قيمة الساعة

علامات وأسباب تدفعك لصيانة ساعتك الفاخرة
•    زيادة عمر الساعة
•    خسارة الوقت
•    ضوضاء من الساعة لم تسمع من قبل
•    بخار أو قطرات ماء أسفل البلورة
•    مضاعفات أخرى في الساعة تسبب ضعف الأداء

من المعروف بأنه وقبل أن تتوقف ساعتك عن العمل بشكل كامل، تظهر لك علامات تدل على أنها بحاجة إلى الصيانة. وهذه العلامات مشابهة لصرخة الطفل عندما يطلب المساعدة.

وفي حال لاحظت أياً من هذه العلامات وقمت بغضّ النظر عنها فهناك خطر كبير بأن تفقد الساعة إلى الأبد أو قد تضطر إلى إجراء إصلاحات باهظة الثمن.

يجب أن تكون على يقين كامل بأنّ صيانة ساعتك أمر ضروري للغاية من ناحية الحفاظ على قيمتها المالية وتوريثها لأبنائك وأحفادك وفق أفضل حالة ومظهر.

صيانة ساعتك يسمح بالحفاظ عليها لفترة طويلة
تعتبر صيانة الساعات أمراً مهماً لكل ساعة فاخرة. حيث لا يدرك العديد من عشاق الساعات أهمية ذلك إلا إذا كانت هناك مشكلة في الساعة. من الأفضل أن تعتني بساعتك قبل أن تتعطل في النهاية وتضطر إلى إنفاق آلاف الدولارات على الإصلاح.
 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2tf24992

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"