عادي
تحت شعار «المسارات الرقمية للشباب من أجل التنمية المستدامة»

«التنمية الأسرية» تطلق «حلقات شبابية» احتفاءً باليوم العالمي للشباب

14:39 مساء
قراءة دقيقتين
«التنمية الأسرية» تطلق «حلقات شبابية» احتفاءً باليوم العالمي للشباب

أطلقت «مؤسسة التنمية الأسرية»، حلقاتها الشبابية التي تنظم في جميع مراكز المؤسسة في أبوظبي والعين ومنطقة الظفرة، حتى نهاية أغسطس، احتفاءً باليوم العالمي للشباب، الذي يأتي تحت شعار «المسارات الرقمية للشباب من أجل التنمية المستدامة».
وأقيمت الحلقة الأولى بعنوان «تجربتي الرقمية استدامة لمجتمعي»، مع مجموعة متنوعة من الأنشطة والفعاليات، في مركز مدينة زايد المجتمعي، التابع للمؤسسة، حيث ركّزت خلالها على دور الشباب في قيادة الابتكار التكنولوجي، وتحقيق التنمية المستدامة.
وقالت وفاء محمد آل علي، مديرة دائرة تنمية الأسرة بالإنابة في المؤسسة «إن المؤسسة تضيء بهذه المناسبة، على جهود سموّ الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام، الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة «أم الإمارات»، في دعم الشباب وتمكينهم وتحقيق التنمية المستدامة، وتوفير المناخ المناسب والبيئة الحاضنة للشباب الطموح الأكثر قدرة على الابتكار والعطاء والإبداع، لإيمانها العميق بأن الاستثمار في الشباب حقيقي في صنع المستقبل».
وأشادت وفاء آل علي، بدور الشباب الكبير في تطوير تقنيات حديثة تساعد على تحقيق الاستدامة، وكذلك في قيادة الابتكار التكنولوجي وتحقيق التنمية المستدامة، ودعم مسيرة التنمية وبناء مستقبل مزدهر للأجيال المقبلة.
مشيرة إلى أن المؤسسة تلتزم بتوفير بيئة محفزة للابتكار ودعم الأفكار الجديدة التي تحقّق رؤية الدولة، ببرامجها المتميزة الموجهة لدعم قدرات الشباب وتعزيز جهودهم نحو الإبداع والتقدم.
وأكدت أصيلة الكلباني، مديرة إدارة تنمية الطفل والشباب في المؤسسة، أن فعاليات اليوم العالمي للشباب تهدف إلى توعية الأطفال والشباب وتمكينهم من المهارات الاجتماعية لتعزيز مشاركتهم الفاعلة في المجتمع، برفع وعي الشباب تجاه مسؤولياتهم المجتمعية واستثمار مواهبهم بالمشاركة الفاعلة في المجتمع، وتعزيز دورهم في مواجهة التحديات الاجتماعية، عن طريق الابتكار الرقمي، والإضاءة على أهمية التواصل والحوار، في أفكارهم الرقمية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.
وقالت «إن المؤسسة تبذل جهوداً كبيرة في رفع وعي الشباب تجاه مسؤولياتهم المجتمعية، واستثمار مواهبهم، وتعزيز المشاركة الفاعلة في المجتمع، بتبادل تجاربهم وخبراتهم لتحفيزهم وتعزيز جودة حياتهم ومجتمعهم».
إلى ذلك، أدارت بهية المرزوقي، رئيسة قسم تنمية مهارات وقدرات الشباب في المؤسسة، الحلقة الشبابية بعنوان «تجربتي الرقمية استدامة لمجتمعي»، واستضافت شباباً لديهم إنجازات وقصص نجاح يلهمون أقرانهم وأفراد مجتمعهم، بتبادل الخبرات والاستفادة من التجارب الجادة، باستهداف 300 شاب في جميع مراكز المؤسسة في أبوظبي والعين ومنطقة الظفرة.
وأوضحت أن فعاليات اليوم العالمي للشباب، تتضمن محاور عدة منها: الفرص والتحديات التي تواجه الشباب لنمط حياة رقمية، والوعي المجتمعي تجاه التحول الرقمي، وتأثيره في جودة حياة الشباب، ومفهوم المهارات الرقمية والفرص المستقبلية المتاحة ضمن الابتكار الرقمي، وتعزيز الحوار وتبادل الأفكار في مفاهيم الحياة الاجتماعية الرقمية. مشيرة إلى أهمية محور التعرف إلى تنمية مهارات المستقبل الرقمية لدى الشباب، ومسؤولية الشباب في الاستعداد لمستقبل الأجيال نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ws4fypfr

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"