عادي

مقتل شخص جراء حريق غابات بضواحي أثينا

13:41 مساء
قراءة دقيقتين

أثينا - (رويترز)
قالت السلطات في اليونان، إن أسوأ حريق غابات في البلاد هذا العام تسبب في مقتل شخص ولا يزال مستمراً على مشارف العاصمة أثينا، الثلاثاء، على الرغم من أن تراجع قوة الرياح والجهود المبذولة لمكافحته ساعد على الحد من شدته.
غابات جافة
ويكافح المئات من رجال الإطفاء مدعومين بسيارات إطفاء وطائرات محملة بالمياه الحريق الذي اندلع الأحد بالقرب من قرية فارنافاس على بعد 35 كيلومتراً إلى الشمال من أثينا وأحرق منازل ومركبات ومساحات من الغابات الجافة.
وامتد الحريق من منطقة الغابات والتلال إلى الضواحي الاثنين بسبب الرياح القوية، ما أدى إلى اختناق المدينة بالدخان والرماد وأثار الذعر في الأحياء التي لم تشهد حريقاً بمثل هذا القرب منذ عقود.
ووصل الحريق إلى فريليسيا على بعد حوالي 14 كيلومتراً من وسط أثينا قبل يوم، حيث عثر على شخص ميت، وفقاً لرجال الإطفاء. ولم يتم تحديد سبب اندلاع الحريق بعد.
اشتداد الرياح
ومن المتوقع أن تشتد الرياح مرة أخرى في وقت لاحق من الثلاثاء وستظل البلاد في حالة تأهب قصوى لمواجهة الحرائق حتى الخميس، مع توقع هبوب رياح قوية ودرجات حرارة تصل إلى 40 درجة مئوية.
حماية أوروبية
وفعلت اليونان آلية الحماية المدنية الأوروبية، وتتوقع المساعدة من فرنسا وإيطاليا والتشيك بإرسال طائرات ورجال إطفاء. كما عرضت إسبانيا وتركيا المساعدة.
واضطر سكان أكثر من 30 منطقة لإخلائها، إلى جانب ثلاثة مستشفيات على الأقل، في ظل انقطاع التيار الكهربائي عن أجزاء من محيط مدينة أثينا الأوسع. وجرى تحويل مسار عبارات الركاب المتجهة إلى ميناء رافينا شمال شرقي العاصمة.
وساعدت الشرطة على إجلاء أكثر من 250 شخصاً، وقضى بعض السكان الليلة في مراكز إيواء مؤقتة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/57jze9vt

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"