عادي
مساعدو القائد العام: نحرص على تمكين الشباب وإشراكهم في رسم السياسات

شرطة دبي تغذّي خبرات الشباب في صناعة القرارات

16:11 مساء
قراءة 3 دقائق
قيادات شرطة دبي تغذي خبرات الشباب

دبي: «الخليج»
أكد مساعدو القائد العام لشرطة دبي، حرص القيادة العامة، بتوجيهات الفريق عبدالله خليفة المري، القائد العام، على تمكين الشباب وإشراكهم في رسم سياسة المستقبل، وتحفيزهم على أن يمتلكوا الخبرات القيادية في صناعة القرار، لتحقيق تطلعات القيادة الرشيدة، في تحقيق التميّز والريادة محلياً ودولياً. مشيرين إلى أن شرطة دبي المؤسسة الأمنية الرائدة والمتجددة، تحرص على صناعة جيل مُلهم من القيادات الشرطية يقود مسيرة العمل الأمني والشرطي، بصورة تنسجم الرؤية المستقبلية.
جاء ذلك، خلال لقاء نظمه مجلس القيادات الشابة في شرطة دبي، تزامناً مع اليوم العالمي للشباب، مع مساعدي القائد العام، وعدد من مديري الإدارات العامة ومراكز الشرطة، والشباب المُنضمين لمبادرة «شباب يصنع القرار»، بهدف الاحتفاء بإنجازات الشباب، وتعريفهم بخطة عمل المبادرة، التي تأتي تماشياً مع استراتيجية تمكين الشباب في شرطة دبي، وصولاً إلى صنع قادة شباب قادرين على قيادة منظومة العمل الشرطي في المستقبل بتميز وكفاءة عالية.
وشهد اللقاء اللواء الدكتور عبد القدوس العبيدلي، مساعد القائد العام لشؤون التميز والريادة، واللواء الخبير خليل المنصوري، مساعد القائد العام لشؤون البحث الجنائي، واللواء سيف المزروعي، مساعد القائد العام لشؤون العمليات بالوكالة، اللواء عيد محمد ثاني حارب، مدير الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، والعميد حارب الشامسي، مدير الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية، وعدد من كبار الضباط، والمهندسة سلامة الفلاسي، رئيسة مجلس القيادات الشابة في شرطة دبي، ونائبها الرائد خليفة الروم المهيري، وعدد من الشباب من مختلف القطاعات.
استراتيجية شرطة دبي
وأكد اللواء العبيدلي، أن القيادة العامة من الجهات الرائد في تمكين الشباب، ولديها منظومة واستراتيجية واضحة تضمن عملية إشراكهم في صنع استراتيجية شرطة دبي المستقبلية.
وهنأ شباب القيادة العامة، باليوم العالمي للشباب. مشيراً إلى أنه فرصة لتذكر الإنجازات التي حققها شباب شرطة دبي من كل الإدارات العامة والتخصصات، وأثرها في الموظف والمؤسسة، وكذلك لتأكيد المضي قدماً نحو الريادة والتميز.
قيادات شبابية متمكنة
وقال اللواء خليل المنصوري، إن شباب شرطة دبي على عاتقهم الجزء الأكبر من العمليات الشرطية والأمنية، وما يقومون به في كافة ميادين العمل مدعاة فخر لهم ولكل القيادات في شرطة دبي. مشيراً إلى أن الفريق عبدالله المري، يولي جُل اهتمامه بالشباب، ويؤكد في كل المحافل أهمية دعمهم وتمكينهم.
فرصة نوعية
وقال اللواء المزروعي، إن المبادرة فرصة للشباب يجب استغلالها واستثمارها بطريقة صحيحة، والاستفادة من كل هذه الممكنات التي تتبنّاها دولة الإمارات في سبيل تمكين الشباب وتعزيز قدراتهم.
الاستثمار الأمثل
وقال اللواء عيد حارب: إن دولة الإمارات تمتلك خامة من الشباب المتميز في كل التخصصات والقطاعات،
وأدعا شباب شرطة دبي إلى المضي قدماً نحو تحقيق الإنجازات والأخذ بالحكمة والخبرة ممّن سبقوهم في العمل، حيث تمتلك شرطة دبي تاريخاً وتجارب ثرية تسهم بشكل كبير في تعزيز مهارات الشباب وقدراتهم.
فخر واعتزاز
وشهد اللقاء كلمة ألقتها المهندسة سلامة الفلاسي، رئيسة مجلس القيادات الشابة، ومشاركات من أعضاء مجلس القيادات الشابة، ومن الشباب المنضمين إلى مبادرة شباب يصنع القرار، حيث عبر المشاركون عن فخرهم واعتزازهم بالانضمام لهذه المبادرة، وشكرهم وامتناهم للقائد العام وقيادات شرطة دبي على الدعم والاهتمام.
أطلقت شرطة دبي مبادرة «شباب يصنع القرار» بهدف التمكين الأُفقي والعمودي في المناصب الإشرافية والقيادية للشباب، عبر مرحلة «الظل الوظيفي».
وتستهدف المبادرة شغل 1588 شاباً وشابة للمناصب القيادية والإشرافية في الهياكل الوظيفية واللجان والمشاريع التخصصية والاستراتيجية، خلال مدة تطبيقها عام 2024، ومن ثم تأهيل 40% من الشباب لشغل عدد من المناصب الإشرافية والقيادية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5akrkx9a

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"