عادي

أمريكا تتحدث عن «تضارب مصالح» في قضية برونزية الجمباز

15:24 مساء
قراءة دقيقتين
الرومانية باربوسا
شيلز (يمين) تحتفل بالبرونزية

متابعة: ضمياء فالح
كشف تقرير لصحيفة نيويورك تايمز عن وجود «تضارب مصالح» في قضية إعادة لاعبة الجمباز الأمريكية جوردان شيلز الميدالية البرونزية التي فازت بها في الجمباز الأرضي بأولمبياد باريس لمنافستها الرومانية أنا باربوسو بأمر من محكمة التحكيم الرياضي (كاس) السبت الماضي بعد استئناف رومانيا ضد قرار لجنة التحكيم الذي تغير عقب اعتراض مدربة فريق الجمباز الأمريكي على احتساب النقاط.
وتبين أن رئيس لجنة (كاس) هو حميد جي غرافي الذي لديه علاقات مع الحكومة الرومانية، وفق تقرير صحيفة نيويورك تايمز التي ذكرت أن على أعضاء اللجنة ملء استمارة عدم وجود علاقة مع طرفي القضية التي سينظر بها قبل البت فيها وأن غرافي رفض الرد على أسئلتها حول الموضوع.
سوف تتسلم باربوسا (20 عاماً) ميداليتها البرونزية في بوخاريست الجمعة المقبل في حفل يحضره ممثلون عن اللجنة الأولمبية الدولية. ولم يعرف إن كانت هي نفسها الميدالية التي حصلت عليها شيلز كما لم يعرف إن كانت شيلز أجبرت على إعادة الميدالية.
ونشر اتحاد الجمباز الأمريكي صباح الثلاثاء عبر منصته بمواقع التواصل الاجتماعي: فيما نواصل الاحتفال بنجاح فريق الجمباز الأمريكي في أولمبياد باريس نحيطكم علماً أننا نعمل على مدار الساعة لتحقيق العدالة لجوردان.
وعبرت باربوسا عن تعاطفها مع شيلز بعد سحب الميدالية منها وكتبت عبر حسابها: سابرينا فواني، جوردان، قلبي معكما وأعرف شعوركما لأنني مررت به أيضاً لكنني أعرف أنكما ستعودان أقوى. أتمنى من أعماق قلبي أن نتشارك منصة التتويج في الأولمبياد القادم، هذا هو حلمي. هذا الوضع ما كان ليحصل لو أن الحكام احترموا اللوائح. نحن كرياضيين لا لوم علينا والكراهية الموجهة إلينا مؤلمة جداً. أردت إنهاء هذه النسخة من الألعاب بالروح الأولمبية والمعنى الحقيقي للكلمة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5n8dy3nm

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"