عادي

جسر معلق للسيارات الأكثر رعباً في العالم

20:27 مساء
قراءة دقيقة واحدة
شاحنة تعبر الطريق

إعداد: مصطفى الزعبي
حصل جسر مؤقت فوق مضيق نهر دادونغ في تشونغتشينغ بالصين الممتد على طول 240 وارتفاع 300 وعرض 12 متراً على لقب «الجسر المعلق الأكثر رعباً في العالم» بسبب مظهره غير الآمن.
والجسر المعلق مؤقت ومصمم لتسهيل بناء قطعة أكثر إثارة للإعجاب من البنية التحتية، جسر شوانغباو. عند اكتماله، سيكون أكبر جسر مزدوج القوس في العالم، ويمتد فوق نهري دادونغهي وشياوهيغو. ولكن من أجل بناء هذا الهيكل الفخم، كان العمال بحاجة إلى وسيلة للوصول إلى الجبل الصغير الذي من شأنه أن يدعم دعامات قوسه المركزي. وذلك توصلوا إلى فكرة الجسر المعلق المؤقت.
وملئت مقاطع الفيديو منصات التواصل الاجتماعي لمركبات البناء الثقيلة تعبر الجسر الضيق، واضعة علامات استفهام على مدى سلامته. وعلى الرغم من أن طوله يبلغ 240 متراً، ويكفي لاجتياز مركبة واحدة فقط إلا أن هذه الأعجوبة الهندسية لا تحتوي على أبراج أو قاعدة للدعم، وتعتمد فقط على أربعة كابلات فولاذية لدعم المركبات التي يصل وزنها إلى 45 طناً.
وقال العديد من الأشخاص والسائقين: «إن خطوة خاطئة يمكن أن تؤدي إلى كارثة، وإن التنقل في الظروف العادية أمر صعب بما فيه الكفاية، فكيف بجسر من دون أعمدة أو دعامات».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/33s2arxj

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"