عادي
خفضت خسائرها النصفية إلى 200 ألف درهم

مبيعات «جلفار» ترتفع 9.5% إلى 444 مليون درهم في الربع الثاني

10:05 صباحا
قراءة دقيقتين
«جلفار» تقوم بتنفيذ برنامج تحوّل شامل

رأس الخيمة: «الخليج»
تكبدت شركة «جلفار» 200 ألف درهم خسارة في النصف الأول 2024، مقارنة مع خسارة 42.1 مليون درهم في النصف الأول 2023. وهذا يظهر تحسناً بنسبة 99.5%.
وحققت «جلفار» نمو قوي في المبيعات خلال النصف الأول من العام حيث بلغت مبيعات الشركة ما قيمته 883.1 مليون درهم، مما يمثل نموا بنسبة 2.8%، وبلغت المبيعات 444 مليون درهم في الربع الثاني، مما يمثل نموا بنسبة 9.5% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق (وبنمو + 10.1% بالعملة الثابتة).
وواصلت إيرادات «بلانت فارماسيز» التابعة لشركة «جلفار» نموها القوي حيث بلغت المبيعات 576.9 مليون درهم للنصف الأول، مما يمثل زيادة بنسبة 8.4% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.
تحسن ملحوظ
وشهدت الربحية تحسنا ملحوظا خلال النصف الأول من العام، حيث قامت الشركة بتقليل خسائرها الصافية الأساسية قبل الضرائب بمقدار 42.8 مليون درهم، وانتقلت من خسارة بمعدل 40.5 مليون درهم في النصف الأول من العام الماضي إلى ربح 2.3 مليون درهم للنصف الحالي من العام.
وارتفع الربح قبل خصم الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء خلال النصف الأول من العام من 53.4 مليون درهم إلى 108.4 مليون درهم بزيادة قدرها 55 مليون درهم، حيث واصلت الشركة التركيز على مبادرات تحسين الكفاءة وخفض التكاليف.
تحقيق التميز
وقال الشيخ صقر بن حميد القاسمي، رئيس مجلس إدارة جلفار: «نؤكد في جلفار على سعينا الدؤوب لتحقيق التميز والتزامنا الراسخ بنهجنا الاستراتيجي. ونحرص دوماً على تعزيز جهودنا لتزويد المرضى بالحلول الأكثر ابتكارا لتمكينهم من الحصول على ما يحتاجونه من الأدوية عالية الجودة».
نتائج قوية
ومن جانبه، أكد باسل زياده، الرئيس التنفيذي لشركة جلفار: «على أن النتائج القوية تمثل استمرار رحلة جلفار في تحقيق نمو مستدام طويل الأجل مع الحرص على تعظيم القيمة للمساهمين بينما نستثمر في المستقبل، نظل ملتزمين بتعزيز قدراتنا، وتنفيذ تحولات استراتيجية مع مواصلة إعادة تقييم نماذجنا السوقية ومجالات عملنا غير الأساسية».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ynf2dzh6

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"