عادي

هل يفعلها رونالدو ويقود النصر لأول لقب سعودي؟

12:00 مساء
قراءة دقيقة واحدة
رونالدو يحتفل

الرياض: عيسى الحكمي
ضرب النصر موعداً نارياً السبت مع غريمه الهلال على نهائي كأس السوبر السعودي، بعد انتصار الأول على التعاون 2-0 الأربعاء في ثانية مواجهات نصف نهائي البطولة التي انطلقت الثلاثاء بفوز الهلال على الأهلي بركلات الترجيح 4-1.
يدين «العالمي» بفوزه الثنائي للجناح الشاب أيمن يحيى وكريستيانو رونالدو بعدما سجلا في الدقيقتين 7 و57 بعد استغلال عرضيتين من ساديو ماني وسلطان الغنام، ويعتبر هدف رونالدو الأول لـ«صاروخ ماديرا» على مستوى البطولة بعد نسختين لم يسجل فيهما.
ويسعى رونالدو لقيادة النصر إلى أول ألقابه في السعودية بعدما عجز عن ذلك طوال مسيرته معه، بسبب الهلال الذي هيمن على كل شيء، وترك لـ«الدون» لقب البطولة العربية فقط.
وأهدر فريق البرتغالي لويس كاسترو خمسة أهداف محققة بجانب ما سجل، حيث أضاع ساديو ماني وأيمن يحيى فرصتين في الشوط الأول كان البطل فيهما الحارس البرازيلي للتعاون مايسون في الدقيقتين 44 و45.
وأضاع الدون رونالدو هدفين في الشوط الثاني عندما سدد في الحارس وبجانب القائم في الدقيقتين 48 و65، وأضاع ساديو ماني وأيمن يحيى مرة ثانية انفرادين تصدى لهما حارس التعاون في الدقيقتين 49 و73.
وتلقى النصر ضربة موجعة في الدقيقة 92 عندما طرد لاعب الوسط الكرواتي بروزوفيتش بالبطاقة الحمراء المباشرة ليكون أول الغائبين المؤثرين عن النهائي الذي يتكرر للمرة الثالثة بين الفريقين على مستوى نهائي البطولة بعد فوز للنصر في 2021 وانتصار للهلال في نسخة 2016.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/y9xwasd2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"