عادي

انطلاق محادثات «هدنة غزة» في الدوحة

16:25 مساء
قراءة دقيقة واحدة
انطلاق محادثات «هدنة غزة» في الدوحة

كشف مصدر مطلع عن انطلاق محادثات وقف إطلاق النار في غزة بالعاصمة القطرية الدوحة.
وقالت حركة حماس الأربعاء إنها لن تشارك في جولة جديدة من المحادثات، لكن مسؤولاً مطلعاً قال إن من المتوقع أن يتشاور الوسطاء مع الحركة بعدها.
وذكرت الولايات المتحدة أنها تتوقع أن تمضي المحادثات غير المباشرة قدماً كما هو مخطط لها، وأن التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار لا يزال ممكناً، لكنها أشارت إلى الحاجة الماسة لإحراز تقدم لتجنب حرب أوسع.
وقالت كارين جان بيير المتحدثة باسم البيت الأبيض إن مدير وكالة المخابرات المركزية الأمريكية (سي.آي.إيه) وليام بيرنز والمبعوث الأمريكي للشرق الأوسط بريت مكجورك سيمثلان واشنطن في المحادثات.
وقال المتحدث باسم الحكومة الإسرائيلية دافيد مينسر في إفادة صحفية إن «إسرائيل أرسلت فريق التفاوض في الموعد المتفق عليه، من أجل الانتهاء من تفاصيل تنفيذ الاتفاق الإطاري».
وذكر مسؤول دفاعي أن الوفد يضم رئيس المخابرات الإسرائيلية دافيد برنياع ورئيس جهاز الأمن العام (الشاباك) رونين بار ومسؤول ملف الرهائن في الجيش نيتسان ألون.
ويهدف اتفاق وقف إطلاق النار إلى إنهاء القتال في غزة وإطلاق سراح الرهائن الإسرائيليين المحتجزين في القطاع مقابل العديد من الفلسطينيين المسجونين لدى إسرائيل، لكن لا يزال هناك خلافات بين الطرفين بشأن ترتيب الخطوات وقضايا أخرى.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yvnuhkef

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"