عادي

البيت الأبيض يندد بالهجمات «غير المقبولة» لمستوطنين ضد الفلسطينيين

13:18 مساء
قراءة دقيقة واحدة
طفلة تجلس في منزل مدمر في قرية جيت (رويترز)

واشنطن-أ ف ب
اعتبر البيت الأبيض أن أعمال العنف التي يرتكبها مستوطنون يهود ضد مدنيين فلسطينيين في الضفة الغربية هي أمر «غير مقبول»، وذلك بعد هجوم أسفر بحسب السلطة الفلسطينية عن مقتل شخص وإصابة آخر بجروح خطرة.
وقال متحدث باسم مجلس الأمن القومي في البيت الأبيض في بيان إن «الهجمات من جانب مستوطنين عنيفين ضد مدنيين فلسطينيين في الضفة الغربية غير مقبولة ويجب أن تتوقف»، حاضاً السلطات الإسرائيلية على اتخاذ الإجراءات اللازمة «لحماية جميع المجتمعات».
ودان الرئيس الإسرائيلي إسحق هرتسوغ «بشدة» هجوماً شنه مستوطنون يهود على بلدة جيت في الضفة الغربية وأسفر بحسب السلطة الفلسطينية عن مقتل شخص وإصابة آخر بجروح خطرة.
ووصف هرتسوغ أعمال العنف هذه بأنها «مذبحة مدبرة»، وكتب على منصة إكس «أدين بشدة مذبحة الليلة». وذكرت وزارة الصحة الفلسطينية أن الهجوم الذي استهدف قرية جيت الواقعة بين مدينتي نابلس وقلقيلية أسفر عن مقتل شخص واحد هو محمود عبد القادر سدة البالغ 23 عاماً «بنيران مستوطنين». وأضافت الوزارة أن فلسطينياً آخر أصيب بجروح خطرة عندما أطلق عليه الرصاص في صدره. وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية (وفا) أن مستوطنين مسلحين هاجموا قرية جيت وأضرموا النار في عدد من المركبات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yc388jea

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"