عادي

الخارجية الفلسطينية تدين هجوم المستوطنين على قرية بالضفة

14:16 مساء
قراءة دقيقة واحدة
فلسطينية داخل منزل أحرقه مستوطنون في قرية جيت (أ ف ب)

رام الله-أ ف ب
اعتبرت وزارة الخارجية الفلسطينية الجمعة، أن هجوم مستوطنين إسرائيليين على قرية في شمال شرق الضفة الغربية الخميس، يشكل «إرهاب دولة منظماً».
وقالت الوزارة في بيان إن «الهجوم الجماعي المسلح الذي شنه مستعمرون إرهابيون على قرية جيت شرق قلقيلية (الخميس)،وأسفر عن مقتل شاب وإصابة آخر بجروح حرجة، إضافة إلى إحراق منازل ومركبات، هو إرهاب دولة منظم».
وتساءلت الوزارة «كيف تقوم تلك العصابات الإرهابية بحشد 100 عنصر من عناصرها المسلحة بأسلحة (وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير) والهجوم على قرية فلسطينية؟ لولا شعورها بالحماية والدعم سياسياً وقانونياً وأمنياً». وأكدت الوزارة «أن مثل هذه الهجمات ليست الأولى، إذ تذكرنا بالهجوم أكثر من مرة على بلدة حوارة، جنوب نابلس، وحرقها، وغيرها من الجرائم».
وأثار هجوم المستوطنين إدانات من مسؤولين إسرائيليين كبار ومن دول أخرى. ودان الرئيس الإسرائيلي إسحق هرتسوغ «بشدة» الهجوم، معتبراً أن منفذيه «أقلية متطرفة تضر بالسكان المستوطنين الملتزمين بالقانون». واعتبر البيت الأبيض الخميس أن أعمال العنف التي يرتكبها مستوطنون يهود ضد مدنيين فلسطينيين في الضفة الغربية هي أمر «غير مقبول».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mr49bh9s

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"