عادي

«وول ستريت».. استراحة محارب بعد صعود قوي

19:27 مساء
قراءة دقيقة واحدة

تباين أداء الأسهم الأمريكية، الجمعة، بعد الارتفاع الذي شهدته الخميس.
وتراجع مؤشر «ستاندرد آند بورز» بنسبة 0.03%، في حين تقدم مؤشر «ناسداك» 0.01% وارتفع مؤشر داو جونز الصناعي 0.15%.
يأتي التردد بعد يوم قوي، الخميس، اكتسب خلاله مؤشر داو أكثر من 500 نقطة، مرتفعا بأكثر من 1% جنبا إلى جنب مع مؤشر ستاندرد آند بورز 500. وقفز مؤشر ناسداك المركب بأكثر من 2% حيث قادت أسهم التكنولوجيا الصعود.
وجاءت بيانات مبيعات التجزئة الصادرة الخميس أقوى بكثير مما توقعه الاقتصاديون، في حين انخفضت مطالبات البطالة الأسبوعية. وقدم كلاهما دليلاً على أن المخاوف من الركود، والتي ساعدت في إثارة عمليات بيع عالمية في وقت سابق من هذا الشهر، كانت مبالغ فيها. وعززت قراءات التضخم التي صدرت في وقت سابق من هذا الأسبوع الآمال في أن سيناريو الهبوط الناعم لا يزال ممكنا.
وكتب مارك هيفيلي، رئيس قسم الاستثمار في إدارة الثروات العالمية في «يو بي اس»، الجمعة: «لقد حققت البيانات الصادرة خلال الأسبوع الماضي التوازن الصحيح، حيث لم تكن شديدة الحرارة ولا شديدة البرودة. من المفترض أن يساعد هذا في تهدئة المخاوف بشأن الركود الذي يلوح في الأفق أو أن التضخم الثابت سيعيق بنك الاحتياطي الفيدرالي إذا كانت هناك حاجة إلى تخفيضات سريعة في أسعار الفائدة للدفاع عن النمو».
وارتفعت اسهم «انفيديا» 1.03%، و«ألفابت» 2.05%، و«أمازون» 0.15% و«تيسلا» 1.46%، بينما تراجع «مايكروسوفت» 0.81%، و«ميتا» 1.56% و«أبل» 0.16%. (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4kn5j6v3

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"