عادي

كأس ألمانيا: فوز كبير لبايرن في اختباره الأول مع كومباني

10:20 صباحا
قراءة دقيقتين

برلين - (أ ف ب)
خرج بايرن ميونيخ، الساعي إلى استعادة اللقب الغائب عن خزائنه منذ 2020، منتصراً من اختباره الرسمي الأول مع مدربه الجديد البلجيكي فنسان كومباني، وتأهل إلى الدور الثاني لمسابقة كأس ألمانيا لكرة القدم، وذلك بفوزه الكبير الجمعة على مضيفه أولم الصاعد إلى الدرجة الثانية 4-0.
بداية جيدة
ويدين بايرن ببدايته الجيدة إلى المخضرم توماس مولر الذي سجل الهدفين الأولين في بداية اللقاء، الأول في الدقيقة 12 بعد عرضية من يوشوا كيميتش، والثاني بعد دقيقتين فقط بتمريرة من سيرج غنابري (14).
وخاض النادي البافاري اللقاء بتشكيلته الأساسية باستثناء الهداف الإنجليزي هاري كاين الذي دخل في الشوط الثاني، على غرار الفرنسي كينغسلي كومان الذي سجل الهدف الثالث بتمريرة من مواطنه البديل الآخر والوافد الجديد ميكايل أوليسيه (79).
مسلسل الأهداف
واختتم كاين مسلسل الأهداف في الوقت بدل الضائع بكرة رأسية إثر تمريرة من نجم اللقاء مولر (3+90).
وبعد خروجه منتصراً من اختباره الرسمي الأول بقيادة كومباني والمواجهة الأولى مع أولمو منذ أن تغلب عليه مرتين في موسم 1999-2000 من دوري الدرجة الأولى، يبدأ بايرن رحلته نحو استعادة لقب الدوري من باير ليفركوزن، بطل الثنائية المحلية، في ضيافة فولفسبورغ الأحد المقبل.
واحتاج هوفنهايم إلى ركلات الترجيح لبلوغ الدور الثاني على حساب فريق الهواة فورتسبورغر كيكرز 5-3 بعد التعادل 2-2 في الوقتين الأصلي والإضافي.
هوفنهايم
ووجد هوفنهايم الذي أنهى الموسم الماضي من الدوري في المركز السابع وسيشارك في الدوري الأوروبي «يوروبا ليغ»، نفسه متخلفاً منذ الدقيقة 11 بهدف التركي الأصل إينيس كوتش، لكنه أدرك التعادل بعد دقائق معدودة بهدية من المدافع الإيراني إبراهيم فرحناك الذي حول الكرة بالخطأ في شباك فريقه.
وبقيت النتيجة على حالها حتى نهاية الوقت الأصلي ليحتكم الفريقان إلى شوطين إضافيين، حيث كانت الأسبقية مجدداً لأصحاب الأرض عبر موريتز هانيمان (100)، لكن ماريوس بولتر أنقذ الموقف (107) وفرض التعادل ومن بعده ركلات الترجيح التي ابتسمت لفريق دوري الأَضواء على حساب فريق الدرجة الخامسة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5n8bb284

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"