عادي

إيطاليا وكوريا الجنوبية تعززان المراقبة لمنع انتشار جدري القردة

12:54 مساء
قراءة دقيقة واحدة
تظهر أنابيب الاختبار التي تحمل علامة «فيروس جدري القردة إيجابياً وسلبياً» (رويترز)

وام
أعلنت وزارة الصحة الإيطالية، رفع مستوى المراقبة التشخيصية لفيروس جدري القرود، مشيرة إلى أن الوضع تحت السيطرة، فيما أكدت كوريا الجنوبية تعزيز إجراءات الحجر الصحي والمراقبة على منافذ الدخول إليها.
ونقلت وكالة أنساميد الإيطالية عن وزارة الصحة القول إن الوضع الوبائي في إيطاليا في الوقت الحالي تحت السيطرة، حيث لم يتم تسجيل أي حالات من السلالة الجديدة من جدري القرود في الوقت الحالي.
وكان المركز الأوروبي للوقاية من الأمراض والسيطرة عليها رفع مستوى التأهب لمخاطر جدري القرود، وحث البلدان على الحفاظ على مستويات عالية من الوعي بين المسافرين القادمين من المناطق المتضررة. وفي الإطار نفسه، أعلنت الوكالة الكورية الجنوبية لمكافحة الأمراض والوقاية منها تعزيز إجراءات الحجر الصحي والمراقبة على منافذ الدخول إليها.
وأوضحت وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية أن المسؤولين أكدوا أن الوضع الحالي لجدري القردة في كوريا الجنوبية لا يزال تحت السيطرة في ظل البروتوكولات الحالية، وأنه تقرر تعزيز إجراءات الحجر الصحي والمراقبة دون إعادة إصدار تحذير الأزمة الذي تم رفعه في مايو الماضي. وتعتزم كوريا الجنوبية تعزيز حملات التوعية العامة لحث الأفراد الذين تظهر عليهم الأعراض على طلب المساعدة الطبية على الفور. وكانت منظمة الصحة العالمية قد أعلنت الأربعاء الماضي، جدري القردة كحالة طوارئ صحية عامة عالمية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3hv5sn4u

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"