عادي

الأسهم الأوروبية مستقرة بعد أفضل أداء أسبوعي في 3 أشهر

13:08 مساء
قراءة دقيقة واحدة
الأسهم الأوروبية مستقرة بعد أفضل أداء أسبوعي في 3 أشهر

فتحت الأسهم الأوروبية على استقرار الاثنين، عقب تسجيلها أعلى قفزة أسبوعية في ثلاثة أشهر، وسط ترقب المستثمرين لأسبوع آخر مليء بالبيانات مع التركيز على خطاب جيروم باول رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي في جاكسون هول بحثاً عن مؤشرات على مسار خفض سعر الفائدة.
واستقر المؤشر ستوكس 600 الأوروبي عند 511.38 نقطة، بعدما سجل يوم الجمعة أفضل أداء أسبوعي منذ السادس من مايو/ أيار.
وتصدرت أسهم قطاع الدفاع الخسائر بهبوط أسهم شركة راينميتال وبي.إيه.إي سيستمز وساب إيه.بي وتاليس وليوناردو وداسو أفياسيون ما بين 1.4 و4.3 في المئة عقب أنباء من ألمانيا تفيد بأن برلين ستضع قيوداً على المساعدات العسكرية المقدمة إلى أوكرانيا بسبب ضغوط على الميزانية.
ويترقب المستثمرون بيانات مؤشر مديري المشتريات في فرنسا وألمانيا وبريطانيا ومنطقة اليورو، بالإضافة إلى بيانات مؤشر مديري المشتريات وعدد المتقدمين بطلبات للحصول على إعانة البطالة لأول مرة في الولايات المتحدة والمقرر صدورها في وقت لاحق هذا الأسبوع.
لكن التركيز الرئيسي هذا الأسبوع سينصب على اجتماع مسؤولي البنوك المركزية في جاكسون هول بولاية وايومنج حيث من المتوقع أن يتحدث باول يوم الجمعة ومن المرجح أن يقدم بعض المؤشرات على المسار الذي سيسلكه مجلس الاحتياطي الاتحادي بشأن السياسة النقدية.
وهبط سهم شركة نكسانس الفرنسية لتوريد كابلات الكهرباء 3.8 في المئة بعدما خفض جولدمان ساكس توصيته لسهمها.
«رويترز»

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/y9p52v8a

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"