عادي

بعد انتقادات زيلينسكي.. بريطانيا تؤكد دعمها لأوكرانيا

16:41 مساء
قراءة دقيقة واحدة

لندن-أ ف ب

أكدت الحكومة البريطانية، الاثنين، أن دعمها لأوكرانيا «ثابت»، رداً على انتقادات الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي الذي اتهمها بعدم تزويده بالأسلحة البعيدة المدى اللازمة لمواجهة روسيا.

وقال الرئيس الأوكراني مساء السبت: «طوال هذه الحرب، أظهرت المملكة المتحدة قيادة حقيقية»، لكنه تدارك «لسوء الحظ، لم يعد الحال كذلك في الآونة الأخيرة. سنناقش كيفية معالجة الأمر لأن القدرات البعيدة المدى حيوية بالنسبة إلينا».

وسمحت بريطانيا، الداعم الرئيسي لكييف منذ الغزو الروسي لأوكرانيا في شباط/فبراير 2022، للجيش الأوكراني بضرب أهداف داخل روسيا، وبالتالي في هجومها في ستورك، باستخدام «كل الأسلحة» التي تمدها بها باستثناء صواريخ ستورم شادو البعيدة المدى.

ورداً على سؤال حول هذه الانتقادات، أشارت المتحدثة باسم رئيس الوزراء كير ستارمر إلى أن الموقف البريطاني «لم يتغير» بشأن استخدام هذه الصواريخ، مؤكدة دعم لندن «الثابت» لكييف. وأضافت المتحدثة أن «رئيس الوزراء لا يزال مصمماً قطعاً على دعمه لأوكرانيا، وفي الواقع، في ما يتعلق بالوضع الأخير، بما في ذلك في كورسك، يود رئيس الوزراء أن يعرب عن إعجابه بالشجاعة التي أظهرها الجنود الأوكرانيون».

وأكدت وسائل إعلام بريطانية الأسبوع الماضي، أن الجيش الأوكراني كان يستخدم دبابات تشالنجر 2 الثقيلة التي زودته بها المملكة المتحدة خلال هجومه على منطقة كورسك الروسية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4a7zpmrv

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"