عادي

فتحي عبد الوهاب: صفحة حوادث في جريدة غيرت حياتي

17:15 مساء
قراءة دقيقتين

«الخليج» - متابعات
كشف الفنان المصري فتحي عبد الوهاب، عن أن حياته تغيرت بسبب صفحة الحوادث في جريدة لمحها أثناء اختبار للأداء.
وأوضح فتحي عبد الوهاب في بودكاست مع الفنان عباس أبو الحسن، أنه التحق بمسرح كلية التجارة أثناء فترة الدراسة، لكنه كان يرى التمثيل هواية ستتوقف بمجرد تخرجه، لرغبته في العمل في القطاع المصرفي.
وأضاف أن الفنان محمد صبحي نشر إعلان بإحدى الصحف عن تجارب أداء الانضمام لفرقته المسرحية «استوديو 80» التي أسسها الكاتب الراحل لينين الرملي، وهو ما أثار حماس زملائه في مسرح كلية التجارة الذين قرروا سحب استمارات التقديم.
وأشار فتحي عبد الوهاب إلى أن زملاءه فاجؤوه بإحضارهم استمارة له وصمموا على تقديمها، ليتلقى بعدها مكالمة من مسؤولي فرقة محمد صبحي يطلبون منه الحضور للاختبار.
وقال عبد الوهاب إنه لم يكن مهتماً بالأمر وذهب في الموعد ليجد نفسه أمام لجنة شعر بالهيبة من شكل أعضائها الذين لم يعرف منهم سوى محمد صبحي، كونه الشخص الوحيد الذي يظهر على شاشة التلفزيون.
وأضاف أن صبحي طلب منه تقديم المشهد الذي حضره للاختبار، في حين أنه لم يكن مستعداً ولا يعرف ما هي اختبارات أداء التمثيل، ولم يتمكن من تذكر أي مشهد قدمه في مسرح الجامعة من شدة ارتباكه وتوتره.
ولفت فتحي عبد الوهاب إلى رؤيته لجريدة أمام محمد صبحي، فطلب استعارتها وهو ما أثار دهشة الممثل الكبير، الذي منحها له، ليقوم باختيار خبر من صفحة الحوادث ويؤديه بطريقة الراوي مع تمثيل الجريمة، وهو ما أثار ضحك وإعجاب لجنة الاختبار.
وأكد عبد الوهاب أن عدد المتقدمين لاختبارات الأداء كان 3500 شخص، فوجئ بعدها بتلقيه اتصال يبلغه بوجوده في المرحلة الثانية من التصفيات بين 500 ممثل، لاختيار 100 منهم لكي ينضموا للفرقة المسرحية، وهي اللحظة التي قرر أن يتعامل فيها مع التمثيل بجدية، بعدما كان يتعامل معه كهواية لا يكترث لها.
ونجح فتحي عبد الوهاب في الانضمام إلى فرقة «استوديو 80» المسرحية ليغير خططه ويقرر احتراف التمثيل بدلاً من العمل بأحد البنوك كما كان يخطط سابقاً لمستقبله أثناء الدراسة بكلية التجارة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/587yykbu

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"