عادي

صدمة البدايات.. كارثية نابولي وخسارة نيس ومشكلة عقلية في الريال

18:29 مساء
قراءة 3 دقائق

الخليج-متابعات
مع انطلاق الموسم الكروي الجديد في الدوريات الأوروبية الكبرى 2024-2025، حملت الجولات الأولى، أمس الأحد، صدمات مدوية لثلاثة فرق كبرى هي ريال مدريد، نابولي ونيس.
نابولي، بطل الدوري الإيطالي في الموسم الماضي، تعرض لهزيمة ثقيلة بثلاثة أهداف دون رد على يد فيرونا، في مباراة وُصفت بالكارثية، تحت قيادة مدربه المخضرم، أنطونيو كونتي. 
وعلى الجانب الآخر، لم يكن وضع نيس في الدوري الفرنسي أفضل حالاً، إذ تكبد هزيمة غير متوقعة في الثواني الأخيرة أمام أوكسير الصاعد حديثاً، ما شكل أولى مفاجآت الموسم.
وفي إسبانيا، كان ريال مدريد على موعد مع نتيجة مخيبة للآمال عندما تعادل بصعوبة مع ريال مايوركا، في مباراة وصفها المدرب كارلو أنشيلوتي بأنها نتاج «مشكلة عقلية» يعانيها الفريق، بدلاً من أن تكون مسألة لياقة بدنية.


مشكلة ريال مدريد «عقلية»
في افتتاح الدوري الإسباني بموسمه الجديد 2024-2025 صدم ريال مدريد جماهيره بعد تعادله أمام ريال مايوركا إيجابياً بهدف لمثله.
وبعد المباراة تحدث الإيطالي كارلو أنشيلوتي في تصريحات صحفية، قائلاً: افتقرنا إلى التوازن.
واعترف أنشلوتي بأن فريقه لم يقدم مباراة جيدة وكان أقرب للخسارة، بسبب عدم التوازن الدفاعي والهجومي.
وأضاف:«لست سعيداً، بعد التعادل أعتقد أنه كان بإمكاننا تقديم أداء أفضل بكثير لا أريد أن أقدم أعذاراً لأي شيء، كان علينا أن نفعل ما هو أفضل بمزيد من السلوك، هذه المباراة».
واستبعد أنشلوتي تعادل مدريد بسبب اللياقة البدنية إذا يرى أن مشكلة فريقه ليست مشكلة جسدية، وإنما عقلية».
مايوركا أفضل من الريال
وختم حديثه بأن مايوركا قدم مباراة رائعة وكان أفضل من ريال مدريد.
وانتهت مواجهة ريال مايوركا وضيفه حامل اللقب ريال مدريد بالتعادل الإيجابي (1-1) وسجل البرازيلي رودريغو للملكي بعد تسديدة رائعة وإثر تمريرة بالكعب من مواطنه فينيسيوس في الدقيقة 13، ثم عادل لمايوركا فيدات موريكي برأسية قوية 53.


ثلاثية كارثية لنابولي
وفي الدوري الإيطالي وصفت الصحف العالمية خسارة نابولي من فيرونا بثلاثية بالنتيجة الكارثية، خاصة أن الفريق خسر تحت قيادة المدرب المخضرم أنطونيو كونتي الذي حقق رقماً سلبياً في مسيرته بالكالتشيو، خلال أول مباراة له مع الفريق.
وبحسب شبكة «أوبتا» للإحصائيات، فقد خسر كونتي لأول مرة في مسيرته، مباراته الأولى في الموسم كمدرب في الدوري الإيطالي، إذ خاض 6 مباريات افتتاحية من قبل، فاز في 5 وتعادل مرة واحدة.
قطعة جليد ذابت في الشمس
وقال المدرب بعد المباراة: تعرضنا للانهيار كقطعة جليد ذابت في الشمس، أشعر بأن علينا أن نعتذر لجمهور نابولي الذين يُتابعوننا بهذا الكم من الشغف.
وأضاف: «أنا المدرب وأتحمل المسؤولية كاملة، أنا أعتذر لأن الأداء لم يكن مقبولاً».
وسجل فريق هيلاس فيرونا أهدافه الثلاثة في الشوط الثاني حيث تقدم بهدف ديلون ليفرامينتو في الدقيقة 50. وأضاف دانيال موسكيرا هدفين في الدقيقتين 75 والرابعة من الوقت بدل الضائع، ليحقق فيرونا فوزه الأول هذا الموسم على حساب بطل الدوري في الموسم قبل الماضي.
خسارة نيس من فريق صاعد
وفي الدوري الفرنسي فاجأ فريق أوكسير الصاعد حديثاً إلى دوري الدرجة الأولى ضيفه نيس بالفوز عليه 2-1 في المرحلة الأولى من الموسم الجديد.
وكانت المباراة تتجه نحو التعادل بين الفريقين قبل أن يضرب أوكسير نيس بهدف الفوز في الثواني الأخيرة من المباراة.
وكان نيس افتتح التسجيل في الدقيقة (21)، قبل أن يعادل أوكسير النتيجة (43).
غياب أفضل لاعب
وأشادت صحيفة «ليكيب» الفرنسية بتمكن الفريق الصاعد أوكسير من نيس على الرغم من غياب أكسيرغوتييه هاين، أفضل لاعب في الدوري الفرنسي الدرجة الثانية الموسم الماضي.
وأكدت أن أوكسير قدم أداءً رائعاً ضد نيس ليحقق أول مفاجأة في الدوري الفرنسي 2024-2025.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2dtp32h2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"