عادي

بعد تنديد كييف لمعانقته بوتين.. رئيس وزراء الهند يزور أوكرانيا

18:50 مساء
قراءة دقيقة واحدة
مودي يصافح بوتين خلال الزيارة لموسكو (أ.ف.ب)

نيودلهي-أ ف ب
أعلنت وزارة الخارجية الهندية، الاثنين، أن رئيس الوزراء ناريندرا مودي سيزور أوكرانيا، بعد أسابيع من تنديد كييف به لمعانقته الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، خلال زيارة إلى روسيا، الحليف التقليدي للهند.
وأكدت الرئاسة الأوكرانية، من جانبها، الزيارة، مشيرة إلى أن مودي يصل إلى أوكرانيا، الجمعة. وقالت الرئاسة في بيان: «في 23 أغسطس... يقوم رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي بزيارة رسمية لأوكرانيا». كما أعلنت مصادر رسمية في وارسو، حليفة كييف في حربها مع موسكو، الاثنين، أن مودي سيعقد اجتماعاً مع رئيس الوزراء البولندي دونالد تاسك الخميس، بدون مزيد من التفاصيل.
وعمل مودي على الحفاظ على توازن دقيق بين علاقات بلاده الوثيقة مع موسكو، وسعيه إلى تعاون أمني وثيق مع الدول الغربية في منافسة الصين. وعززت الولايات المتحدة وحلفاؤها الغربيون العلاقات مع الهند في السنوات الأخيرة في مواجهة نفوذ الصين المتزايد في منطقة آسيا والمحيط الهادئ، مع الضغط على نيودلهي للابتعاد من موسكو.
وزار مودي في يوليو/تموز الماضي موسكو بعد ساعات على وابل من الضربات الصاروخية الروسية، استهدفت مدناً في أنحاء أوكرانيا، وأودت بـ38 شخصاً على الأقل، وألحقت دماراً كبيراً بمستشفى للأطفال في كييف. والتُقِطت صورٌ لمودي معانقاً فلاديمير بوتين في المقر الريفي للرئيس الروسي، ما أثار تنديد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/45wzcer7

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"