عادي

«إيتورو» تتيح الاستثمار في شركات «سوق دبي المالي»

11:29 صباحا
قراءة دقيقتين
«إيتورو» تتيح الاستثمار في شركات «سوق دبي المالي»
دبي: «الخليج»

أعلنت «إيتورو»، منصة التداول والاستثمار، عن دخولها في شراكة مع سوق دبي المالي، ما يتيح لمستخدميها المسجلين البالغ عددهم 38 مليوناً الاستثمار في 10 شركات مدرجة في البورصة.

وتتمتع هذه الشركات المدرجة في سوق دبي المالي مجتمعة بأعلى معدلات الرسملة السوقية والسيولة، كما تغطي مجموعة واسعة من القطاعات، بما في ذلك العقارات والخدمات المصرفية والمالية والمرافق والخدمات العامة واللوجستية والنقل.

وتهدف هذه الشراكة إلى توسيع فرص الاستثمار لقاعدة مستخدمي «إيتورو»، وإبراز الجاذبية المتزايدة التي يتمتع بها سوق دبي المالي.

ومن خلال دمج أسهم سوق دبي المالي على منصة «إيتورو»، فقد بات بمقدور مستخدميها الآن تنويع محافظهم الاستثمارية عن طريق إضافة الأسهم عالية الأداء من البورصة الرائدة في المنطقة. 

وبفضل هذا التحالف الاستراتيجي، يستطيع مستخدمو «إيتورو» الوصول إلى مجموعة متنوعة من أفضل الشركات المدرجة في سوق دبي المالي لتوسيع آفاقهم الاستثمارية وتعزيز تجربة التداول.

وسيتمكن مستخدمو «إيتورو» من الاستثمار في أفضل 10 أسهم في سوق دبي المالي، مثل هيئة كهرباء ومياه دبي وإعمار العقارية وبنك دبي الإسلامي وبنك الإمارات دبي الوطني وإعمار للتطوير والخليج للملاحة القابضة ومصرف عجمان وبنك دبي التجاري و«سالك» والعربية للطيران، والتي تتجاوز قيمتها السوقية مجتمعة أكثر من 124 مليار دولار.

  • الوصول إلى الأسواق

وقال جيسون هيوز، الضابط التنفيذي الأول لمنصة «إيتورو» الشرق الأوسط: «لقد باتت الفرصة متاحة الآن أمام مستخدمي منصة الاستثمار في 20 بورصة للأوراق المالية، مع إمكانية الوصول إلى الأسواق العالمية والناشئة. ويهدف هذا الانتشار الجغرافي الواسع للمنصة إلى تلبية احتياجات المستخدمين ممن يرغبون بالاستثمار في الأسهم الأجنبية وفي أسواقهم المحلية. ومن خلال إضافة هذه المجموعة الأولية من الشركات المدرجة في سوق دبي المالي، نهدف إلى دعم الاحتياجات الاستثمارية لمستثمرينا في دولة الإمارات، في الوقت الذي نواصل فيه تطوير حلول مصممة خصيصاً للمنطقة. 

وأعرب هيوز عن امتنانه للتعاون مع سوق دبي المالي، والتطلع إلى إتاحة الفرصة للمستثمرين في جميع أنحاء العالم للمشاركة في قصة النمو التي تشهدها دولة الإمارات.

  • نمو السوق المالي

من جهته، قال خليفة رباع، الرئيس التنفيذي للعمليات في سوق دبي المالي: «إننا في سوق دبي المالي نؤكد على التزامنا لتوسيع نطاق الفرص المتاحة للعملاء للوصول إلى السوق، وجذب مجموعة متنوعة من المستثمرين لشركاتنا المدرجة. وتتوافق إضافة الأسهم المدرجة في سوق دبي المالي إلى منصة «إيتورو» مع مهمتنا المتمثلة في تعزيز نمو سوقنا المالية والعمل المتواصل على تطويرها. وسنظل ملتزمين بدعم المبادرات التي تدفع هذا النمو، وتتيح للمستثمرين العالميين إمكانية الوصول السلس إلى الآفاق الاستثمارية القوية في دبي».

ويتم إدراج أسهم سوق دبي المالي على منصة «إيتورو» بتسهيل من قبل شركة أرقام كابيتال المتخصصة في الأسواق الناشئة في دبي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2ye8wzr

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"