عادي

لمواجهة الصين.. تايوان تجري مناورات إطلاق صواريخ بموقع حساس

17:24 مساء
قراءة دقيقة واحدة

أ ف ب
أجرت تايوان، الثلاثاء، مناورات بإطلاق الصواريخ تحاكي اعتراض عتاد ومقاتلات معادية في موقع تجارب حساس بالجزيرة التي تحظى بحكم ذاتي، في إطار سعيها لتعزيز «استعداداتها» في مواجهة الصين.
وأطلق الجيش صواريخ سكاي بو 3 المحلية الصنع، وصواريخ باتريوت 2 الأمريكية، من قاعدته في جيوبنغ، بمقاطعة بينغتونغ الجنوبية. ولأول مرة منذ أكثر من عقد، سُمح للصحفيين بدخول هذه القاعدة التي تضم معهد تشونغ شان الوطني للعلوم والتكنولوجيا، المخصص لتطوير الأسلحة.
وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع سون لي فانغ للصحفيين، إن «جميع الصواريخ التي تم إطلاقها اليوم أصابت أهدافها كما هو مخطط له. وهذا يشير... إلى أن تدريب ضباطنا وجنودنا جيد للغاية». وعند الفجر، أطلق الجنود هذين الطرازين، في حين تم إطلاق أخرى من طراز «آر آي إم 66 القياسية» من فرقاطة قبالة السواحل.
وأوضح كاو شو لي، العقيد في فرقة الدفاع بسلاح الجو، أن التدريبات تهدف بالدرجة الأولى إلى تحسين «الاستعداد القتالي العام» للقوات التايوانية. وأكد الملازم تشينغ يونغ-رو الذي قاد كتيبة خلال المناورات «لدينا القدرة والثقة والتصميم للدفاع عن بلادنا والدفاع عن مجالنا الجوي».
وأكدت وزارة الدفاع التايوانية رصد خمس طائرات، و11 سفينة صينية حول الجزيرة خلال 24 ساعة، حتى السادسة صباحاً، بالتوقيت المحلي (الاثنين الساعة 22,00 بتوقيت غرينتش).

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yr8dds4j

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"