عادي

إيران: فترة انتظار الرد على إسرائيل «قد تكون طويلة»

19:53 مساء
قراءة دقيقة واحدة
إيران: فترة انتظار الرد على إسرائيل «قد تكون طويلة»

رويترز
نقلت وسائل إعلام رسمية عن المتحدث باسم الحرس الثوري الإيراني، علي محمد نائيني قوله، الثلاثاء، إن فترة انتظار رد إيران على إسرائيل قد تكون طويلة.
وتتأهب منطقة الشرق الأوسط لثأر تعهدت به إيران بعد مقتل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية في طهران في 31 يوليو/ تموز. ولم تؤكد إسرائيل، أو تنف، مسؤوليتها عن مقتل هنية.
وقال نائيني «الوقت في مصلحتنا، وفترة الانتظار لهذا الرد قد تكون طويلة»، في إشارة إلى الثأر من إسرائيل، مضيفاً أن «العدو» يجب أن ينتظر رداً محسوباً ودقيقاً. ونقلت وسائل إعلام إيرانية رسمية عنه القول إن القادة الإيرانيين يدرسون كل الظروف، وإن رد طهران لن ينتهج نفس أساليب العمليات السابقة. وحمّلت إيران وحماس إسرائيل مسؤولية الهجوم الذي قتل هنية بعد ساعات من حضوره تنصيب الرئيس الإيراني الجديد، مسعود بزشكيان.
وتطلب الولايات المتحدة من حلفائها الذين تربطهم علاقات بإيران إقناعها بتهدئة حدة التوتر في الشرق الأوسط، في الوقت الذي يزور فيه وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، المنطقة للضغط في اتجاه إحراز تقدم نحو وقف إطلاق النار في غزة. وقال نائيني إن طهران تدعم أي تحرك من شأنه إنهاء الحرب على غزة، ومساعدة شعب القطاع، وأضاف «لا نُعد تصرفات الولايات المتحدة مخلصة.. نراها طرفاً في الحرب (على غزة)».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mr2ere5k

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"