عادي

إعلان موعد دفن آلان ديلون قرب كلابه

15:26 مساء
قراءة دقيقة واحدة

باريس ـ (أ ف ب)
تقام السبت جنازة النجم آلان ديلون، أحد أيقونات السينما الفرنسية، الذي توفي الأحد الماضي عن 88 عاماً، وذلك في دارته في وسط فرنسا، بحسب مصادر عدة.
وقد أبدى الممثل في مراحل سابقة رغبته في أن يُدفن في منزله، بالقرب من كلابه، ما يتطلب الحصول على إذن من المحافظة. كما طلب أن يقتصر الحضور خلال التشييع على بضع عشرات من أقاربه، من دون مراسم تكريم وطنية.
ومن المقرر أن تقام جنازة الممثل، الذي أثارت وفاته سيلاً من رسائل التكريم حول العالم، في الساعة الخامسة مساء في منطقة دوشي مونكوربون بمقاطعة لواريه حيث أمضى آخر سنوات حياته حتى إلى وفاته، بحسب قناتي «سي نيوز» و«بي اف ام تي في» الفرنسيتين.
كان ديلون، المعروف بعشرات الأدوار السينمائية على مدى عقود، يحظى بإعجاب كبير خارج فرنسا، وكان أحد أبرز أيقونات السينما الفرنسية، لكنه أثار الجدل أيضا بسبب مواقفه التي كانت توصف بأنها رجعية أو ذكورية.
وبوفاته، تُطوى حقبة ذهبية في تاريخ السينما الفرنسية استمرت بين ستينات القرن العشرين وثمانيناته، كانت خلالها الأفلام الفرنسية محط تقدير حول العالم.
وقد رحل آلان ديلون بعد وفاة معظم الأشخاص الذين أحب أو تعاون معهم، مثل الممثلين جان غابان ولينو فنتورا ورومي شنايدر أو المخرجين الإيطاليين لوتشينو فيسكونتي ومايكل أنجلو أنطونيوني.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5brsmf99

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"