عادي

الصين تشعر «بقلق بالغ» إزاء خطة نووية أمريكية سرية

14:51 مساء
قراءة دقيقة واحدة
الصين تشعر «بقلق بالغ» إزاء خطة نووية أمريكية سرية

بكين - (رويترز)
عبرت وزارة الخارجية الصينية الأربعاء، عن قلق بكين البالغ إزاء تقرير أفاد بأن الولايات المتحدة وافقت على خطة استراتيجية نووية سرية تركز على توسيع الصين السريع لترسانتها النووية.
وقالت المتحدثة باسم الوزارة ماو نينغ «الولايات المتحدة تروج لرواية التهديد النووي الصيني، وتجد أعذاراً للحصول على ميزة استراتيجية».
وأفادت صحيفة نيويورك تايمز في تقرير بأن الرئيس الأمريكي جو بايدن وافق في مارس/ آذار على خطة استراتيجية نووية سرية للغاية تركز على ترسانة الصين سريعة النمو وتهدف أيضاً إلى تجهيز الولايات المتحدة لتحديات نووية منسقة محتملة من الصين وروسيا وكوريا الشمالية.
وذكرت نينغ في إفادة صحفية دورية «الصين تشعر بقلق بالغ إزاء التقرير المعني، وأثبتت الحقائق بالكامل أن الولايات المتحدة أثارت باستمرار في السنوات القليلة الماضية ما يسمى بنظرية التهديد النووي الصيني».
وقال البيت الأبيض الثلاثاء، إن الخطة الاستراتيجية النووية السرية التي وافق عليها بايدن هذا العام ليست رداً على دولة محددة أو تهديد بعينه.
وتتطرق الولايات المتحدة باستمرار إلى توسع الصين في الأسلحة النووية وزيادتها. وجاء في تقرير سنوي لوزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) صدر في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي أن ترسانة الصين تضم أكثر من 500 رأس نووي نشط ومن المحتمل زيادة عددها إلى ألف رأس بحلول عام 2030.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3ts3aabw

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"