عادي

غالاغر وجواو فيليكس في صفقة تبادلية بين تشيلسي وأتلتيكو مدريد

15:29 مساء
قراءة دقيقتين

مدريد ـ (أ ف ب)
ضمّ أتلتيكو مدريد الإسباني لكرة القدم الأربعاء، لاعب الوسط الإنجليزي كونور غالاغر من تشلسي في صفقة تمتد لخمسة أعوام، وذلك مع التوجه لانتقال لاعب الوسط البرتغالي جواو فيليكس في الاتجاه المعاكس.
وفي سلسلة تغريدات نشرها في صفحته على موقع «إكس»، أعلن نادي العاصمة الإسبانية وصول الدولي الإنجليزي البالغ من العمر 24 عاماً إلى فريق المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني، قبل أن ينشر بياناً على موقعه الرسمي جاء فيه «توصل ناديا أتلتيكو مدريد وتشيلسي إلى اتفاق بشأن انتقال كونور غالاغر الذي وقع للنادي حتى عام 2029».
وقدرت وسائل الإعلام قيمة الصفقة بـ42 مليون يورو، مشيرة إلى أن اللاعب الذي بدأ مشواره في الفرق العمرية لتشيلسي قبل أن ينتقل بين تشارلتون أثلتيك وسوانسي سيتي الويلزي ووست بروميتش ألبيون وكريستال بالاس على سبيل الإعارة من الـ«بلوز»، كان يرغب بالبقاء في الدوري الممتاز والدفاع عن ألوان توتنهام أو أستون فيلا.
لكن وبعد أن حدد له أتلتيكو موعداً نهائياً لاتخاذ قراره، أعطى موافقته للانضمام إلى نادي العاصمة الإسبانية الذي وصل إنفاقه هذا الصيف إلى أكثر من 180 مليون يورو، بعدما ضمّ الأرجنتيني خوليان ألفاريس من مانشستر سيتي، روبان لو نورمان من ريال سوسييداد، والنرويجي ألكسندر سورلوث من فياريال.
في المقابل، تخلّى عن عدد من لاعبيه أبرزهم هدافه الدولي ألفارو موراتا المنتقل لميلان الإيطالي، وقلب الدفاع المونتينيغري ستيفان سافيتش (طرابزون سبور التركي)، ولاعب الوسط ساوول نيغيس (إشبيلية)، فيما وصل المهاجم الهولندي ممفيس ديباي إلى نهاية عقده.
ويتوجه أتلتيكو أيضاً للتخلي عن جواو فيليكس لتشيلسي، بعدما لعب الموسم الماضي معاراً لبرشلونة وقبلها لنصف موسم للنادي اللندني بالذات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdhr64kb

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"