عادي
إنجاز 99.8 % من البنية التحتية في مدينة الرياض

«أبوظبي للإسكان» تعلن تحديثات أعمال البنية التحتية في مشاريعها

16:34 مساء
قراءة دقيقتين

أبوظبي: «الخليج»
أعلنت «هيئة أبوظبي للإسكان»، تحديثات أعمال البنية التحتية لخمسة من مشاريعها السكنية، في مدينتي أبوظبي والعين، ويجري العمل فيها، استعداداً لتوزيعها على المواطنين، تحقيقاً لرؤية الهيئة ومساعيها في توفير المسكن الملائم. 
وتشمل هذه المشاريع المرحلتين السادسة والسابعة لمدينة الرياض (جنوب الشامخة) في أبوظبي، وثلاثة أخرى في مدينة العين هي: النود، وحي الليم ومنطقة النباغ. 
في أبوظبي، أعلنت الهيئة إنجاز نحو 99.8 % من أعمال البنية التحتية في مدينة الرياض التي توفر نحو 26 ألف أرض سكنية. ويجري العمل على إنجاز المرحلتين الأخيرتين (السادسة والسابعة) (جنوب الشامخة)، حيث وصلت نسبة الإنجاز في المرحلة السادسة التي توفر 807 أراض إلى 81% من أعمال البنية التحتية؛ بينما وصلت نسبة إنجاز أعمال البنية التحتية للمرحلة السابعة التي تتضمن 535 أرضاً سكنية 92 % ومن المتوقع انتهاء هذه المراحل في الربع الأخير من هذا العام. 

الصورة


كما بينت الهيئة أنها أصدرت حتى الآن 17079 موافقة على قروض البناء في مدينة الرياض، ما يسهم في تعزيز النهضة العمرانية التي تلبّي احتياجات المجتمع، وتعزز التنمية الشاملة في المنطقة التي تضمّ مناطق سكنية وتجارية.
في مدينة العين، تعمل الهيئة على إنجاز البنية التحتية لثلاثة مشاريع سكنية هي النود السكني، وحي الليم، ومنطقة النباغ، حيث بلغت نسبة إنجاز أعمال المرحلة الأولى من النود، وتتضمن 3,017 أرضاً، نحو 83%. كما أنجزت 61% من أعمال البنية التحتية في منطقة الفوعة (حي الليم)، الذي يتضمن 1,135 أرضاً، وسينتهي المشروعان، خلال الربع الأخير من هذا العام أيضاً. 
وفي منطقة النباغ، تطوّر الهيئة أعمال البنية التحتية لتجهيز 2,699 أرضاً، حيث بلغت نسبة الإنجاز إلى 21%، ومن المتوقع إنجاز المشروع في نهاية عام 2026.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mr49rbtj

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"