عادي

إنقاذ طاقم سفينة تعرضت لهجوم في البحر الأحمر

12:23 مساء
قراءة دقيقة واحدة
إنقاذ طاقم سفينة تعرضت لهجوم في البحر الأحمر

رويترزـ (دبي)
أعلن مسؤول أن طاقم الناقلة سونيون التي ترفع علم اليونان يغادر السفينة بعد أن أنقذته البعثة البحرية للاتحاد الأوروبي في البحر الأحمر.
وذكرت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، أن الناقلة ناقلة سونيون تعطلت في البحر الأحمر، الأربعاء، بعد هجمات متكررة تسببت في حريق على متنها وفقدانها القدرة على الإبحار.
ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات بين أفراد الطاقم البالغ عددهم 25 فرداً، والذي يتألف من روسيين اثنين وبقيته من الفلبينيين.
وتشن جماعة الحوثي هجمات على حركة الشحن الدولية بالقرب من اليمن منذ نوفمبر/تشرين الثاني الماضي. ولم تعلن مسؤوليتها بعد عن هجمات الأربعاء.
وقالت وزارة الشحن اليونانية وهيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، إن الناقلة تعرضت لهجوم من أفراد على متن قاربين صغيرين واستُهدفت بعدد من المقذوفات على بعد نحو 77 ميلاً بحرياً غربي ميناء الحديدة باليمن الأربعاء.
وجرى تبادل لإطلاق النار لفترة وجيزة من أسلحة خفيفة. وفي تحديث لاحق، ذكرت هيئة عمليات التجارة البحرية، أن الناقلة أبلغت عن تعرضها لهجوم آخر، ما تسبب في اندلاع حريق على متنها وفقدانها القدرة على المناورة بسبب عطل في المحركات.
وسونيون هي السفينة الثالثة التي تشغلها دلتا تانكرز، ويتم استهدافها من جانب الحوثيين. وفي وقت سابق من هذا الشهر هاجم المسلحون الناقلتين دلتا أتلانتيكا ودلتا بلو اللتين ترفعان علم ليبيريا في هجمات منفصلة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/56abe746

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"