عادي

افتتاح مركز ثومبي للسرطان.. والاستشارات مجانية حتى 31 الجاري

20:54 مساء
قراءة دقيقتين

عجمان: «الخليج»
افتتحت مؤسسة ثومبي للرعاية الصحية، الخميس، أكبر شبكة رعاية صحية أكاديمية خاصة في الإمارات، مركز ثومبي المتقدم للسرطان.
ويقع هذا المرفق المتطور داخل مستشفى ثومبي الجامعي بمدينة ثومبي الطبية، الجرف، عجمان، ويقدم استشارات مجانية للأورام حتى 31 أغسطس، ما يعكس التزام المجموعة بجعل رعاية مرضى السرطان عالية الجودة في متناول الجميع.
وتم تجهيز المركز بالتكنولوجيا المتقدمة ويقدم مجموعة من الخدمات المتخصصة، بما في ذلك أجنحة العلاج الكيميائي، والعيادات المتخصصة، ووحدة سرطان الثدي، وتم تصميم كل جانب بمرافق تتمحور حول المريض لتوفير أعلى مستوى من الرعاية والراحة.
ويقدم المركز الذي يكشف النقاب عن أكثر حزم الفحص بأسعار معقولة، باقة فحص سرطان الثدي التي تشمل استشارة متخصصة وتصوير بالأشعة السينية، بسعر 699 درهماً.
وتتوفر باقة فحص سرطان البروستاتا، التي تتضمن استشارة متخصصة، والموجات فوق الصوتية عبر المستقيم، واختبارات مستضد البروستاتا، واختبارات البول الروتينية المجانية، مقابل 999 درهماً.
ويتم تقديم باقة فحص سرطان المعدة، تشمل استشارة متخصصة، تعداد الدم الكامل، بروتين سي التفاعلي، ألانين أمينوترانسفيراز، الموجات فوق الصوتية، وعلامات الورم مثل مستضد الكربوهيدرات 19-9 (كا 19.9)، مستضد سرطاني مضغي، وألفا فيتوبروتين، بسعر 3499 درهماً.
وحضر حفل الافتتاح، حمد عبيد تريم الشامسي، مدير منطقة عجمان الطبية ومدير فرع جمعية الإمارات للسرطان، عجمان، والدكتور محي الدين ثومبي، الرئيس المؤسس للمجموعة، الذي كان لرؤيته وقيادته دور فعال في إنشاء هذا المرفق العالمي المستوى.
وقال الدكتور محي الدين ثومبي: «إن المجموعة حققت نجاحاً ملحوظاً في تعليم الرعاية الصحية والمهن الصحية، ومع افتتاح المركز المتقدم للسرطان، نحن ملتزمون بتقديم رعاية متقدمة لسكان الإمارات الشمالية، الذين اضطروا في السابق إلى السفر للعين ودبي لتلقي العلاج، هدفنا هو تعزيز التميز السريري، وتعزيز تدريب المتخصصين في الرعاية الصحية، ويعكس هذا المركز التزامنا بسد الفجوات في رعاية مرضى السرطان وتقديم حلول رعاية مخصصة تعود بالنفع على مجتمعنا المحلي والأمة ككل».
ويقود مجموعة الخبراء بالمركز، الدكتور طارق الخوري، أخصائي الأورام الطبية، الذي قال: «تستخدم مؤسسة الأورام الطبية والجراحية التطورات التكنولوجية وتزيد من الوعي حول خيارات العلاج الفعالة من حيث الكلفة، ما يعزز قدرة المستشفى على توفير الرعاية المتخصصة، كما سيضم عيادات متخصصة للثدي وخدمات جراحة أورام الثدي، ضمان خيارات علاج شاملة».
ويجمع المركز الباحثين والأكاديميين والمهنيين الطبيين لتعزيز أبحاث السرطان المبتكرة، ما يمكن خطط العلاج الشخصية من معالجة الاتجاهات المتعلقة بفاعلية.
وقال أكبر محي الدين ثومبي، نائب الرئيس-ثومبي للرعاية الصحية: «كانت هناك حاجة إلى تحقيق التقدم التكنولوجي وتوليد الوعي حول خيارات العلاج الأفضل والفعالة من حيث الكلفة».
وأضاف: «كجزء من التزامنا باتباع نهج متعدد التخصصات، سيقدم المركز علاجاً شاملاً لمختلف أنواع السرطان، بما في ذلك سرطان الثدي والرئة والكبد والقولون والمستقيم والمعدة والبروستاتا وغيرها، كما سيقدم مجموعة واسعة من العلاجات، من العلاج الهرموني والمناعي للعلاج الكيميائي، إضافة إلى برامج تدريبية للفنيين والممرضين والمهنيين الصحيين في مجال علاج السرطان».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"