عادي

«طرق دبي» تحصل على «آيزو» جودة الخدمات والمنتجات

20:56 مساء
قراءة دقيقتين
مترو دبي الأ يقونة

دبي: «الخليج»
حصلت هيئة الطرق والمواصلات في دبي، على شهادة آيزو 10007 في نظام إدارة التهيئة الهندسية، والخاص بأفضل الممارسات في حماية معلومات شبكات قطارات دبي، وتُعتَبَرُ الهيئة الأولى في الحصول على هذه المواصفة على مستوى الشرق الأوسط وإفريقيا والهند وتركيا.
ويعكس الحصول على هذه الشهادة النوعية، التي منحت لها من قبل المعهد البريطاني للمعايير (BSI) جهود الهيئة لضمان سلامة الركاب وتحسين كفاءة الأصول من خلال رفع جودة إدارة التغيرات الهندسية، وذلك من خلال التزامها بالشروط والمعايير الدولية المعترف بها مع تعزيز مصداقيتها وسمعتها، التي منحتها ميزة تنافسية في السوق العالمية.
وتقدم المواصفة آيزو 10007 إرشادات شاملة لإدارة نظام جودة الخدمات والمنتجات وهي عنصر أساسي في إدارة سلامة وتتبع المنتجات طوال عمرها الافتراضي.
وتشمل الفوائد الرئيسية للشهادة، تعزيز ضمان الجودة، وضمان الاتساق والموثوقية في سعي الهيئة للريادة العالمية في ممارساتها لتقديم خدمة نوعيه لمستخدمي قطارات دبي. وتتيح هذه الممارسات إمكانية تتبع التغييرات الهندسية والأثر في الأصول منها خلال مراحل العمر المختلفة، وتعد الشهادة كذلك دليلاً على إدارة التغيير بكفاءة، وتبسيط عملية إدارة التغييرات الهندسية على الأصول، وتقليل المخاطر والاضطرابات، فضلاً عن أنها تضمن الامتثال التنظيمي، وتلبية المعايير الدولية، وتعزيز التزام الشركة بالتميز والالتزام بأفضل الممارسات العالمية.
وتم الحصول على الشهادة بعد عملية تدقيق وتقييم أجرتها مجموعة معهد المعايير البريطانية وشمل هذا التقييم مراجعة إجراءات إدارة التغييرات الهندسية ودراسة الأثر وتبعات تلك التغييرات، وعمليات التوثيق.
وستواصل الهيئة باعتبارها منظمة معتمدة في هذا المجال، تحسين وتعزيز عمليات نظام إدارة التغييرات الهندسية للحفاظ على الامتثال بمعايير آيزو 10007.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"