عادي

شرب الماء بالليمون صباحاً.. الحقيقة الصحية

20:14 مساء
قراءة دقيقة واحدة

كشفت د. يكاتيرينا كاشوخ أخصائية أمراض الجهاز الهضمي الروسية عن حقيقة الفوائد الصحية لتناول كوب من الماء بالليمون في الصباح.
وقالت: «يحتوي الليمون على فيتامين سي والبوتاسيوم والبكتين ومضادات الأكسدة وحمض الستريك وكلها مفيدة للصحة. كما أن الماء ضروري للحفاظ على توازن السوائل في الجسم وعمل جميع أعضاء الجسم بصورة طبيعية، حيث يساعد على تليين الطعام ومروره بسهولة عبر الأمعاء. ولكن الليمون لا يسهم في هذه العملية، بل فقط قد يحسن طعم الماء. وبالإضافة إلى ذلك لا يساعد هذا على حرق الدهون». بحسب«روسيا اليوم».
وتقول: «تطهر الكلى والكبد بصورة جيدة الجسم من السموم ونواتج عملية التمثيل الغذائي. ولا يوجد ما يثبت أن ماء الليمون يعزز أو يسرع هذه العمليات».
ووفقاً لها، صحيح يحتوي الليمون على فيتامين سي الذي يدعم وظيفة منظومة المناعة. بيد أن شريحتي ليمون أو بضع قطرات من عصيره لا تلبي حاجة الجسم اليومية منه. ولكن هذا الفيتامين يسهم في إنتاج الكولاجين، وبفضله يمتص الجسم بعض الفيتامينات والعناصر المعدنية مثل الحديد. وبالإضافة إلى ذلك يحمي الخلايا من تأثير الجذور الحرة.
وأضافت: الماء بالليمون لا يغير مؤشر حموضة الدم (pH) الذي تنظمه آليات الجسم الطبيعية. ولكن عند شرب كمية كبيرة من الماء بالليمون يمكن أن يتغير مؤشر حموضة البول، وهذا لا يعني أبداً تغير حموضة الدم. لذلك في هذه الحالة تجب مراجعة الطبيب لتشخيص السبب وعلاجه.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/65zp53na

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"