عادي

حال عودته للبيت الأبيض.. ترامب يتعهد بنشر وثائق عن اغتيال كينيدي

14:06 مساء
قراءة دقيقتين
حال عودته للبيت الأبيض.. ترامب يتعهد بنشر وثائق عن اغتيال كينيدي

«الخليج» - وكالات
تعهد المرشح الجمهوري للانتخابات الأمريكية دونالد ترامب، الجمعة، بأنه سيشكل لجنة رئاسية مستقلة للتحقيق في العديد من محاولات وعمليات الاغتيال التي جرت في البلاد، وذلك حسبما ذكر موقع أكسيوس الأمريكي.
الإفراج عن جميع الوثائق
وأوضح ترامب خلال تجمع انتخابي في ولاية أريزونا، أنه سيعمد إلى تشكيل تلك اللجنة في حال جرى انتخابه، منوهاً بأنه سيكلف تلك اللجنة بالإفراج عن جميع الوثائق المتبقية المتعلقة باغتيال الرئيس الراحل جون كينيدي.
وقال ترامب عن محاولة الاغتيال التي تعرض لها في تجمع انتخابي في ولاية بنسلفانيا: «سيجرون أيضاً مراجعة صارمة للهجوم الذي وقع الشهر الماضي».
تكريم
واعتبر أن تلك الخطوة المرتقبة هي «تكريم لبوبي»، في إشارة إلى روبرت كينيدي جونيور، الذي وقف إلى جانبه بعد ساعات من إعلانه تعليق حملته ودعمه لحملة ترامب.
وقال ترامب خلال كلمته: «لقد فقد والده وعمه في خدمة بلدنا، وكان بوبي نفسه عرضة لتهديدات متكررة لسلامته أثناء حملته الانتخابية».
وقالت حملة المرشح الجمهوري دونالد ترامب، الجمعة، إن إعلان المرشح المستقل في انتخابات الرئاسة الأمريكية، روبرت كينيدي، تعليق حملته الانتخابية سيقدم «دفعة» لترامب، في حين وجهت حملة نائبة الرئيس الأمريكي ومرشحة الحزب الديمقراطي للانتخابات كامالا هاريس، لمحاولة جذب المصوتين المؤيدين لكينيدي.
وكان المرشح الرئاسي المستقل روبرت كينيدي جونيور قد أعلن، الجمعة، تعليق حملته لانتخابات الرئاسة ودعم ترامب، منوهاً بأنه سيسحب اسمه من بطاقات الاقتراع في الولايات المتأرجحة.

الصورة


يضر بترامب
وقال كينيدي إن استطلاعاته الداخلية أظهرت أن وجوده في السباق سيضر بترامب ويصب في مصلحة المرشحة الديمقراطية كامالا هاريس رغم أن الاستطلاعات العامة الأخيرة لا تشير بوضوح إلى تأثير كبير له على دعم أي من مرشحي الحزبين الرئيسيين، وفق وكالة أسوشيتد برس.
وتجدر الإشارة إلى أن كينيدي جونيور هو ابن شقيق الرئيس الراحل جون كينيدي، الذي يعد آخر قادة الولايات المتحدة الذين جرى اغتيالهم، حيث قُتل خلال موكب له في مدينة دالاس بولاية تكساس عام 1963.
وجرى توجيه تهمة القتل إلى رجل يدعى لي هارفي أوزوالد، الذي قُتل بعد يومين من إلقاء القبض عليه.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/59zxcdyz

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"