عادي

روبوت مريض لتدريب الأطباء

19:47 مساء
قراءة دقيقة واحدة
الروبوت ريا

إعداد: محمد عزالدين
طور باحثون هنود من شركة ماشاني للروبوتات، روبوتاً مريضاً شبيهاً بالبشر، أطلقوا عليه اسمه «ريا»، لتدريب الأطباء، من خلال برمجته بجميع أنواع الأمراض والآلام الطبية، وتفاعله معهم من خلال التقنيات الحديثة المزود بها.
وقال متحدث باسم الشركة: «صممت «ريا» في الأصل للتفاعل مع الإنسان، وهي ثمرة الرؤية الحاسوبية القائمة على الذكاء الاصطناعي، والمحادثة وتوليد الصوت، والتعرف إلى الكلام، إذ تظهر الآلة تعبيراً وعاطفة شبيهة بالإنسان».
وتابع: «الروبوت مزود بتقنيات عالية تمكنه من رصد الصوت بزاوية 360 درجة، ما تجعله يتمتع بإحساس عالٍ من الإدراك السمعي، وبالتالي تعزيز قدرته على التفاعل والاستجابة بفعالية، فضلاً عن أن حرية حركة الوجه والرأس بدرجة 32 درجة، تمكنه من توليد عاطفة شبيهة بالإنسان بشكل استثنائي، مع قدرته على عرض أكثر من 100 تعبير وجهي مختلف، وأوضح أن «ريا» مزودة بـ 4 كاميرات عالية الدقة، تمكنها من التنقل والتعرف إلى الأشياء بفعالية».
وذكر المتحدث: «زودنا الروبوت بكاميرا حرارية متطورة، تساعده على تحسين التحليلات المرئية، وتمكنه من الكشف عن التغيرات في درجات الحرارة، والاستجابة بفعالية للسيناريوهات المتنوعة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3mbawuuk

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"