“فورد شلبي GT350 موستانغ” . . وتستمر الأسطورة

03:35 صباحا
قراءة دقيقتين
منذ إطلاقها في العام ،1965 لعبت "فورد شلبيGT350 موستانغ" دور المركبة القانونية على الطرق التي تشعر بأنها في بيتها عندما تخوض غمار الحلبات، لتستمر أسطورتها على مدى 50 عاماً لاحقة .
لقد ظهر توجه في عالم السيارات في الآونة الأخيرة لاستخدام المحركات الصغيرة المعززة بالشواحن التوربينية . لكن "شلبي GT350" موديل ،2015 وحفاظاً على تراث سياراتها مفتولة العضلات، خالفت هذا التوجه، من خلال تقديم محرك أكبر مؤلف من ثماني أسطوانات، ويعمل بالسفط الطبيعي من دون شواحن توربينية . فسعته 2 .5 لتر مقارنةً ب 5 لترات في السابق، كما أنه ينتج قوة 500 حصان . ولأول مرة في تاريخها، تستخدم فورد كرانكشافت مسطحاً لتوفير صوت مميز . كما يستخدم موديل "شلبي GT350" الجديد، مخمدات الاهتزازات "ماغنيرايد"، التي تحتوي على سائل هيدروليكي مُشبَّع بجزيئات حديد طافية وسهلة التمغنط . فبإرسال تيار كهربائي عبر السائل، يمكن على الفور ضبط نظام التعليق، مع تغيُّر كثافة السائل تبعاً لقوة التيار الكهربائي . وبفضل وضعية مستشعرات العجلات التي تراقب الحركة آلاف المرات في كل ثانية، يمكن عمل تغييرات في كل زاوية بشكل مستقل كل 10 أجزاء من الثانية لخلق مستوى مثالي من الصلابة اعتماداً على ديناميكيات السيارة . واليوم تستخدم مخمدات "ماغنيرايد" في مجموعة من السيارات السوبر مثل "فيراري"، و"بورش" .
وتقول "فورد" إن نظام الفرامل الذي تقدمه في هذه السيارة، يُعد أفضل ما قدمته في الحلبات طوال تاريخها . وهو يتضمن أقراص حديد قطرها 394 ملليمتراً، وترافقها مساكات "بريميو" بستة كباسات في العجلتين الأماميتين، وأقراص 380 ملليمتراً مع مساكات بأربع كباسات في العجلتين الخلفيتين .
ومن مُقدمة السيارة إلى الزجاج الأمامي، يتميز تصميم جسم السيارة بالتفرد، كما أن جسمها منخفض أكثر بواقع بوصتين عن طراز "موستانغ GT" . وقد تم التركيز على انسيابية جانبي السيارة لأجل تحسين مقاومة السيارة للهواء . والشيء نفسه ينطبق على غطاء المحرك الذي تم خفضه، وجعله أكثر انحداراً .
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"