"موتورولا" تطلق هاتف "رازر1" بمعالج إنتل

04:05 صباحا
قراءة 3 دقائق

يأتي جهاز Razr I#171;الجديد من شركة موتورولا بمعالج Snapdragonمن أنتل ويعتمد بدرجة أساسية على استخدام معمارية ARM، حيث تقول موتورولاإن استخدام هذا النوع من الرقائق يسهم في تحسين أداء وجودة الكاميرا الملحقة بالهاتف .

يبلغ حجم شاشة الجهاز الجديد 9 .10 سنتميراً، ما يجعلها أكبر من شاشة جهاز آبل آي فون 5#171;، لكن الهاتف أصغر من جهاز سامسونغ غالاكسي إس 3#171;، وجهاز One Xمن شركة HTC.

يستخدم جهاز موتورولاالجديد رقاقة جديدة بتقنية إنتل أتومالتي تعمل بطاقة 2 غيغاهرتز، وهي خاصية مطورة عن النموذج السابق الذي كان يستخدم 6 .1 غيغياهرتز والذي كان موجوداً في نموذج لشركة أورانجالذي أطلق في الولايات المتحدة في شهر مايو/ أيار الماضي .

تقول إنتلإن النموذج الجديد للرقاقة يتضمن معالجاً جديداً لإشارات الصورة والذي كان قد تم تعديله خصيصاً ليعمل وفقا لتقنية موتورولا.

يقول إريك ريد#171;، المدير العام لمجموعة إنتلللهواتف المحمولة والاتصالات:ستكون مستعداً لالتقاط صورة في أقل من ثانية، وهو ما يعادل ضعف سرعة المنتجات الأخرى الموجودة في الأسواق#171;، مضيفاً: يمكنك أن تلتقط عشر صور في الثانية الواحدة، وذلك أسرع من العديد من الكاميرات الرقمية الحالية.

ومع ذلك، فإن استخدام رقائق إنتلفي هذا الجهاز الجديد يعني أن غوغللن تكون قادرة على إدخال متصفحها غوغل كرومبصفته المتصفح الافتراضي للجهاز .

يقول جيم ويكس#171;، المسؤول بقسم التسويق بشركة موتورولا#171;: إن متصفح كروم ليس جاهزاً للتثبيت المسبق على الجهاز، ونحن لا نريد القيام بذلك إلا بعد أن يكون لدينا النوع الأمثل من الشرائح المناسبة#171;، وأضاف أن المستخدم سيكون قادراً على تحميل البرنامج من متجر Google Play كأحد الخيارات .

وفضلت انتلاستخدام نموذج أحادي النواة Single core لوحدة المعالجة المركزية CPU في آخر إصدار لها من الشرائح، مخالفة بذلك الاتجاه السائد في الصناعة، والذي يستخدم نماذج ثنائية النواة Dual core، أو رباعية النواة quad core، حيث تسمح هذه النماذج المتعددة النواة بزيادة عمر البطارية من خلال القيام بعدة مهام في وقت واحد .

وتقول إنتل إنها تمكنت بدلاً من ذلك من التوصل لتقنية جديدة تسمح للنماذج أحادية النواة بأن تقوم بتنفيذ عمليتين في وقت واحد، مما يسمح بالتالي بإجراء عمليات حسابية كاملة وبشكل أسرع، ويقلل من استهلاك الطاقة بشكل كبير .

وأشارت موتورولاأيضاً إلى أنها استطاعت إدخال برنامجها الخاص المعروف باسم Smart Actionsليتمكن الجهاز الجديد من الاستمرار في العمل لفترة إضافية تصل إلى 20 ساعة بين كل عملية شحن وأخرى، حيث يقوم هذا البرنامج الجديد بدراسة كيفية استخدام كل شخص للجهاز ومن ثم يمكنه اقتراح الأوقات التي يمكن أن يقوم فيها بإغلاق بعض وظائف الجهاز بشكل تلقائي، مثل خاصية الاتصال عبر البلوتوث، وخاصية GPS لتحديد المواقع .

يتمتع الجهاز بكاميرا خلفية بدقة 8 ميغابيكسل مزودة بخاصية التركيز التلقائيوفلاش LED قادرة على التقاط فيديو بدقة 1080بي بمعدل 30 إطاراً في الثانية الواحدة، وأخرى أمامية بدقة 3 .0 ميغابيكسل . ويبلغ وزنه 126 غراماً وبسمك 3 .8 ميلمتر .

ومن المواصفات التقنية الأخرى احتواء الهاتف على ذاكرة عشوائية سعتها 1 غيغابايت، وذاكرة تخزين داخلية بسعة 8 غيغابايت، قابلة للزيادة عبر منفذ مايكرو إس ديحتى 32 غيغابايت حداً أقصى .

ووفقا للشركة فإن الهاتف يمنح المستخدم عمر بطارية أطول وبنسبة تتعدى الأربعين في المئة من حياة البطارية في هاتف آي فون 4 إس#171;، حيث يستمر العمل بها حتى 20 ساعة من الاستخدام المتوسط، ويبلغ جهدها 2000 ميلي أمبير في الساعة .

ويدعم الهاتف من حيث الاتصال شبكات UMTSبترددات 850 و900 و1900 و2100 ميغاهيرتز، وجميع شبكات GSM#171;، وكذلك شبكات GPRS#171;، و#171;EDGE#171;، كما يدعم أيضاً تقنية الواي فاياللاسلكية، وبلوتوث 1 .2+EDR، وتقنية الاتصال قريب المدى NFC#171;، ونظام تحديد المواقع GPS#171;، وبوصلة رقمية، بالإضافة إلى دعمه إلى تقنية DLANلبث محتوى الوسائط المتعددة على الأجهزة المنزلية الأخرى .

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"